بعد شكوى المواطنين من مقلب قمامة بعتق.. لجنة من السلطة المحلية بالمحافظة تزور المقلب

> عتق «الأيام» محمد عبدالعليم:

>
مايزال مقلب القمامة الضخم في وادي عتق بشبوة بالقرب من محطة السوداء يثير مخاوف الأهالي بعد ما أدى إلى نفوق جملين تابعين لمواطنين، وكذلك استمرار شركة (امكسي هوك) العاملة في خط أنبوب الغاز المسال في بلحاف بشبوة باستخدام المقلب، دون تحريك السلطة المحلية بالمحافظة.

وبعد جهود من المجلس المحلي لمديرية عتق قامت لجنة من السلطة المحلية بالمحافظة أمس الأول مشكلة من المديرين العامين لصندوق النظافة والتحسين والهيئة العامة لحماية البيئة بشبوة والمقدم خالد صالح نائب مدير عام عتق، ومحمد عيدروس من شركة الغاز المسال، وعبدالله العاض وأنور منيف من محلي عتق بالنزول إلى موقع المقلب. وأشار التقرير المرفوع من اللجنة أن المقلب تتناثر منه المخلفات الصلبة في الموقع على مسافة تقدر بـ 350 مترا طولا و100 متر عرضا تقريبا، لأنه غير مسور وغير حمي بأية وسيلة مما جعله عرضة للتطفل الآدمي والحيواني وتطاير المخلفات الخفيفة مثل أكياس البلاستيك بصفة دائمة.

الموقع يقع في وسط أسفل وادي عتق مما يجعل المخلفات الصلبة عرضة للانجراف بوساطة السيول الكبيرة.. وشوهد عدد من الأفراد يفتشون في القمامة للحصول على المخلفات الصلبة.

وأشار التقرير أيضا إلى أنه وجدت أدلة عديدة للاستخدام الحديث للمقلب من قبل شركة (أمكسي هوك)، ومنها بقايا الأغذية والأطباق (السفري) التي تستخدم لتغذية العاملين في الشركة.. وأوصت اللجنة بتعويض صاحبي الجملين النافقين، وضرورة تسوير المقلب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى