رشاقتك مقياس جمالك

> «الأيام» متابعات:

> إن مقاييس الجمال في عصرنا الحالي هي مقاييس (الأنوريكسيا) والتجويع بقصد النحافة، بينما الأهم من ذلك هو الحصول على جسم متوازن وخسارة الكيلو غرامات الزائدة مثلا (30g) لايكون بالضرورة على دفعة واحدة، بل من الأفضل تقسيم الحمية إلى عدة مراحل، كخسارة أول عشرة كيلوغرامات في البداية ثم أخذ استراحة (حمية أقل قساوة) وبعدها العودة إلى بذل المجهود ومتابعة الرجيم.

فالجسم بحاجة إلى خسارة الوزن الإضافي بحسب الوزن الزائد الخصوصية

إن اتخاذ القرار باتباع حمية للتنحيف يجب أن يتم بسرية وخصوصية تفاديا لسماع أكثر من رأي و أكثر من انتقاد موجه من الأصدقاء و الأقرباء الذين يحاولون ويتبارون في إسداء النصائح والاقتراحات حول كل نوع رجيم.. وكذلك تبرز مشكلة خاصة موجودة في مجتمعنا العربي وهي كثرة المناسبات الاجتماعية، حيث تعتبر عدم المشاركة في تناول الطعام في المآدب نوعا من عدم البروتكول، وعلى متتبع الحمية مواجهة هذا الأمر بطلب الأكل الخاص في احتفالات المناسبات قبل موعد تقديم الطعام مثلا: عند السفر أخذ الاحتياط قبل الوقت لطلب الأكل الخاص.

الأكل بكل راحة

لأن أسواء طريقة لتناول الطعام تكمن في تناولة وقوفا أو على وجه السرعة، حيث يتم التهام كميات أكبر وبوقت قصير جدا، لذالك يجب أن يكون وقت تناول الطعام فترة راحة وفترة ابتهاج يومي، من ناحية ترتيب المائدة وتزيينها بالمأكولات المنوعة والملونة كالسلطة والوجبة الأساسية والفواكه أو الحلوى.. فالتنويع على الطاولة يخفف نسبيا من الشراهة ويمنح الإحساس بالشبع.

مضغ الطعام

للحصول على عملية هضم أفضل وللإحساس بالشبع بسرعة، يجب أن يتم مضغ الطعام بهدوء على مدة لابأس بها.

الشرب بين الوجبات

لتخفيف الإحساس بالجوع يستحسن تناول السوائل بين الوجبات مثل الشاي اليانسون بلا سكر، عصير الخضار، عصير الفواكه، ويكون تناول هذه المشروبات بين الوجبات لا خلالها لتفادي التخفيف من فعالية أنزيمات جهاز الهضم.

أخذ الوزن مرة فقط في الأسبوع

لأن العدو الأول لنظام التنحيف هو الميزان، يجب وضعه بعيدا عن الأعين خلال فترة الرجيم، خاصة عند النساء اللواتي يشعرن بتغييرات الوزن بين يوم وآخر، والتي تحصل نتيجة الماء الزائد في الجسم أو بسبب الدورة الشهرية، في هذه الحالات لاتكون الكيلوغرامات الزائدة من الدهن.. لذلك من الأفضل أخذ المقاييس بالمازورة بالنسبة للأرداف والخصر والفخذ للإحساس بالفرق .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى