تربويون بتعز يسربون أسئلة الامتحانات ومدير التربية يحيلهم إلى النيابة

> تعز «الأيام» خاص:

> قال د.مهدي علي عبدالسلام، مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز، رئيس اللجنة الفرعية للامتحانات بأنه تم التعرف على المتهمين بتسريب أسئلة المواد المتبقية من امتحانات المرحلة الأساسية.

وأضاف مدير عام التربية والتعليم بتعز في تصريح صحفي أنه تم تشكيل لجنة برئاسة رئيس شعبة التوجيه الأخ عبدالباري البركاني حيث تم استدعاء مدراء التربية في المديريات مع إحضار مظاريف الأسئلة معهم «وتبين بعدها أن المدعو عبدالرحمن العثماني رئيس مركز التصحيح بمديرية الشمايتين اعترض بقطع مظروف العلوم والاجتماعيات وقام بنقل الأسئلة إلى دفتر خاص ومن ثم أعاد الأسئلة إلى المظروف، فيما المدان الآخر جلال فارع عبده فارع رئيس مركز الزعازع قام بتسريب أسئلة مادة الرياضيات».

وأكد د.مهدي أن «المدانين قد اعترفا بارتكابهما هذا الجرم الغريب على العمل التربوي وسيتم إحالتهما إلى النيابة لينالا جزاءهما العادل».

وقال د.مهدي عبدالسلام في ختام تصريحه: «إن د.عبدالسلام الجوفي وزير التربية والتعليم قد وجه بأن تعاد طباعة أسئلة الامتحانات للمواد الثلاث: العلوم والرياضيات والاجتماعيات وأن يتم امتحان مادتي العلوم والرياضيات حسب الجدول فيما يجري أداء الإمتحان في مادة الاجتماعيات، ولذا نتقدم بجزيل الشكر والتقدير للأخ الأستاذ الدكتور عبدالسلام الجوفي والأخ حمود خالد الصوفي محافظ المحافظة لتواصلهما معنا في المرحلة السابقة في كل لحظة خلال 24 ساعة حتى تم اكتشاف الجناة وتذليل الصعوبات التي واجهتنا».

وأفادت مصادر تربوية في مديرية الشمايتين بمحافظة تعز أمس بأن أسئلة مادتي الرياضيات والعلوم الصحية لامتحانات الشهادة الأساسية بالمديرية، قد تسربت في سابقة خطيرة هي الأولى واتهم فيها عدد من منتسبي التربية والتعليم.

وأكدت المصادر لـ«الأيام» أن عددا من رؤساء المراكز الامتحانية قاموا بتسليم إدارة التربية بالتربة المظاريف إثر اكتشاف واقعة التسريب.

وفي اتصال هاتفي بالأخ عبدالجبار بني غازي مدير مكتب التربية بالمديرية قال: «طلبت اللجان الامتحانية إيصال المظاريف كاملة، وستحال المظاريف المشبوهة للتحقيق».

وأضاف: «لانستطيع تأكيد صحة التسريب من عدمه حتى تكشف التحقيقات نتيجة ما حصل».

وفي السياق نفسه علمت «الأيام» أن الأجهزة الأمنية استدعت المجموعة المتهمة على ذمة عملية التسريب، وتم نقلهم إلى تعز لغرض التحقيق.

وعلى صعيد آخر أبلغ «الأيام» التربوي جميل الهتاري أنه تعرض للاعتداء في مركز شمسان بدبع لامتحانات المرحلة الثانوية من قبل مدير المدرسة ومجموعة مواطنين كانوا متجمهرين أمام المركز الامتحاني.

إلى ذلك استنكر مجموعة من الملاحظين عملية استبدالهم بآخرين بسبب عدم سماحهم بممارسة الغش في القاعات.

يذكر أن فوضى الامتحانات شملت العديد من المراكز الامتحانية في عموم المديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى