ليبي:«سعيد أن أبدأ من حيث توقفت»

> «الأيام الرياضي» متابعات:

>
أعرب المدرب القديم - الجديد لمنتخب إيطاليا في كرة القدم مارتشيليو ليبي الذي قاد بلاده إلى إحراز كأس العالم في مونديال 2006 في ألمانيا، أمس الثلاثاء عن سعادته أن«يبدأ من حيث توقف».

وقال ليبي في مقابلة أجرتها معه وكالة فرانس برس:«إني سعيد جدا أن أبدأ من حيث توقفت..لو أن الأمور سارت بشكل جيد في كأس أوروبا 2008، لبقيت على شاطىء فياريجو (المدينة التي يقيم فيها).. في كل الأحوال، كان علي أن أترك المنتخب قبل المونديال وأنتم تعرفون لماذا» .. (بعد سجن إبنه دافيدي).

وكان ليبي ترك المنتخب مباشرة بعد إحراز كأس العالم فأسندت المهمة إلى روبرتو دونادوني الذي لم يكن موفقا في كأس أوروبا التي انتهت الاحد الماضي بتتويج إسبانيا، حيث خرج من الدور ربع النهائي، وعن فوز إسبانيا بكأس أوروبا، إعتبر ليبي«إسبانيا فازت بعد مسيرة طويلة من النضج تخللتها بعض العثرات خصوصا الخروج من ربع نهائي مونديال 2006..المنتخب الإسباني يمتاز بفنيات عالية وبسرعة فائقة»، وأضاف:«كذلك ابتعدت إيطاليا عن أسلوب الستينات الذي يعتمد على الدفاع القوي والانطلاق في هجمات مرتدة، وأصبح أداؤها واضحا وحديثا بعيدا عن التعقيد كما أظهرنا ذلك في المونديال.. سنحاول أن نطبق أسلوبا هجوميا وبناء».

وعن احتمال عودة إثنين من أبرز لاعبي المنتخب الفائز بكأس العالم عن قرار الاعتزال هما فرانشيسكو توتي واليساندرو نستا، قال ليبي:«يجب أن نحترم قرارهما..لقد أعطيا الكثير للمنتخب ولن آخذ في الحسبان احتمال عودتهما» ، وعن دعوة المهاجم انطونيو كاسانو الذي استبعده ليبي خلال المونديال وبرز في كأس أوروبا، قال:«كل اللاعبين من عمر 18 حتى 40 عاما هم ضمن خططي..هدفي من العودة إلى المنتخب تحقيق الانتصارات وهذا يتطلب مجموعة موحدة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى