مواطنون يشكون إلى وزير الكهرباء ضررا يتهددهم

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> بعث عدد من المواطنين الساكنين في شارع ب 12 بمديرية الشيخ عثمان محافظة عدن شكوى عبر «الأيام» إلى الأخ وزير الكهرباء والطاقة بشأن ضرر يتهددهم جراء مد كابلات فوق مساكنهم، ورفض تنفيذ أمر قضائي على المؤسسة العامة للكهرباء فرع عدن برفع هذا الضرر عنهم.

وأوضحوا في شكواهم قائلين: «لقد تقدمنا إلى محكمة الشيخ عثمان الابتدائية بطلب مستعجل لرفع الضرر ضد إدارة الكهرباء، لكونها قامت بمد كابلاتها فوق منازلنا، وقد أمرت المحكمة بمنع هذه الكابلات من المرور فوق مساكن المواطنين، وتم التوجيه إلى المأمور في منطقة الشيخ عثمان لإلزام إدارة الكهرباء، بموجب أوامر المحكمة في تاريخ 2008/4/26.

وبعد فترة بسيطة عاود موظفو الكهرباء عملهم، وقد توجهنا إلى المحكمة لإصدار أمر آخر إلى الكهرباء بمنع المد، وكان ذلك في 2008/5/19، إلا أنهم لم يمتثلوا لقرارات المحكمة، وبعدها تقدمنا بشكوى أخرى إلى المحكمة ضد المدير العام للكهرباء لعدم تنفيذه قرارات المحكمة.

وتم التخاطب من قبل القاضي إلى وكيل نيابة الشيخ عثمان، وبعدها صدر أمر من نيابة الشيخ عثمان إلى قائد الشرطة لمنع الضرر، وضرورة تنفيذ قرارات المحكمة إلا أن قائد الشرطة أمر بحبس المواطنين وعدم الالتزام بأوامر المحكمة وكذا النيابة العامة، علما بأن عمال الكهرباء قاموا بسب المواطنين، وعند تقديم الشكوى ضدهم إلى الشرطة بموجب تعليمات النيابة أمر قائد الشرطة بحبسهم. لقد تضررنا كثيرا من عدم تنفيد قرارات المحكمة، وحاليا الكهرباء مقطوعة في شارعنا شارع ب 12 الشيخ عثمان بغرض إجبارنا على تنفيذ المشروع الدي يشكل ضررا كبيرا علينا».

واختتموا مناشدين الأخ وزير الكهرباء والطاقة إصدار توجيهاته بشأن شكواهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى