الحكم بسجن ابن بالمعمودية لحاكم هونج كونج بتهمة الاحتيال على ماليزي =

> هونج كونج «الأيام» د.ب.أ :

> أصدرت محكمة في هونج كونج حكما بالسجن لمدة تقرب من ست سنوات بحق ابن بالمعمودية للرئيس التنفيذي لحكومة المدينة دونالد تسانج بتهمة الاحتيال على فرد من أغنى عائلات ماليزيا والاستيلاء على مليوني دولار أمريكي منه.

وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورننج بوست" الصادرة في هونج كونج أمس الأربعاء أن ستيفن تشيك واي-وان /45 عاما/ أقر بالذنب في تهمة الاحتيال على ياو تشي سيو نجل بارون الأخشاب الماليزي ياو تيك سينج في منتصف التسعينيات من القرن الماضي.

وكانت ألمانيا قد سلمت تشيك إلى هونج كونج في كانون ثان/يناير الماضي بعد ثماني سنوات من هروبه.

وقال ممثلو الادعاء أمام المحكمة إن تشيك استخدم تقريرا ماليا مزورا على أنه صادر عن شركة المحاسبة "مور ستيفنس" عام 1994 ليخدع ياو للاستثمار في شركته "باسيفيك ايشا جروب".

وقصد تشيك من وراء ذلك الحصول على مليوني دولار من الثري الماليزي لتسريع خطاه لتحقيق أهدافه وإنشاء بنك تجاري خاص به.

وقال محامي الدفاع ديفيد بويتون إن تشيك "كان منذ 14 عاما صغيرا وموهوبا وناجحا وطموحا للغاية. وأدرك أن المؤسسات المالية لن تقرضه أي أموال. ولذلك أخذ المليوني دولار". ولكن جرى إبلاغ المحكمة أنه أنفق المبلغ بالكامل خلال عامين أو ضيعه.

وأضاف المحامي أمام المحكمة أن ياو ثري للغاية وله مصالح كثيرة في هونج كونج وخارجها وأن فقدانه للمليوني دولار ليس له تأثير كبير على ثروته الشخصية.

ولكن القاضي دوجلاس ياو تاك-هونج قال لدى إصدار الحكم بسجن تشيك لخمس سنوات وتسعة أشهر إن القضية لا تتمحور حول هذه النقطة مشيرا إلى أن التقرير المزور زج باسم شركة محاسبة دولية مما أثر على الثقة العامة وأنه لابد من حماية سمعة هونج كونج كمركز مالي عالمي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى