الوزيرة حُمد: المشكلات التي تواجه الباحثين في تعز مصدرها بعض المتنفذين وتنعكس سلبا على المواطن.. المحافظ الصوفي يحذر من الاستغلال الحزبي لعملية المسح الأسري

> تعز «الأيام» عبدالملك الشراعي:

>
التقى الأخ حمود خالد الصوفي، محافظ تعز الأخت أمة الرزاق حُمد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل والتي تزور محافظة تعز في إطار تدشين برنامج المسح الميداني للأسر الفقيرة الذي ينفذه صندوق الرعاية الاجتماعية.

في الاجتماع الذي حضره الإخوة الأمين العام لمجلس المحلي في تعز محمد أحمد الحاج والمدير العام التنفيذي لصندوق الرعاية الاجتماعية منصور الفياضي، أكد الأخ المحافظ على ضرورة أن تشمل خدمات الرعاية كافة مستحقيها دون أية اعتبارات حزبية أو سياسية، داعيا كافة الجهات المحلية والأمنية إلى توفير الرعاية اللازمة وتذليل أية صعوبات تعترض فرق البحث الميداني، ومنع أية عرقلة أو إعاقة لجهود العاملين في الميدان.

كما دعا المحافظ الصوفي في كلمته وسائل الإعلام إلى مواكبة هذه العملية وبصورة مستديمة.

وفي تصريح لـ «الأيام» أكدت الأخت أمة الرزاق حُمد وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل على تكثيف الجانب الإعلامي في توعية الناس بأهمية هذا المسح النوعي الذي يستهدف لأول مرة الفقراء مباشرة وليس مسحا شاملا لكل الفئات، مشيرة إلى بعض الصعوبات والمشكلات التي تواجه الباحثين سواء كانت مشكلات فنية أم تلك التي تصدر من بعض المتنفذين «الذين لايدركون أن بعض التصرفات غير المسئولة لاتضر إلا بالمواطن البسيط، مما يضطرنا أن نترك المسح في هذه المنطقة، فيحرم أبناء المنطقة من مثل هذه الخدمة».

وأعربت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل عن أملها في أن تكون نتائج المسح إيجابية في وضع الخطط والإستراتيجيات المستقبلية لحالات الضمان الاجتماعي، منوهة إلى أنه صدر قبل يومين القرار الجمهوري بتعديل قانون الرعاية الاجتماعية «بما يتناسب مع التطورات والمستجدات في آلية الضمان الاجتماعي، ليس على المستوى الوطني ولكن على المستوى العربي».

يذكر أن عدد الحالات التي تم مسحها حتى الآن بلغت قرابة 103.400 حالة مستفيدة.

حضر اللقاء الأخوة وكيل المحافظة محمد الهياجم، المدير التنفيذي لصندوق الرعاية في تعز قاسم شحرة، مدير عام الإعلام والعلاقات العامة عمار المعلم، مدير أمن المحافظة عبدالحليم نعمان ثابت، خبير البنك الدولي السيد سترك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى