أسرة آل بامعلم تتفاجأ بترحيل والدهم إلى صنعاء

> المكلا «الأيام» خاص:

> أصدرت أسرة الناشط السياسي المعتقل عبدالعزيز محمد بامعلم بالمكلا محافظة حضرموت أمس بلاغا صحفيا.. جاء فيه:

«علمت أسرة الناشط السياسي والاجتماعي عبدالعزيز محمد بامعلم بأنه تم نقل والدهم منتصف ليل الثلاثاء الموافق 2008/7/15م تحت حراسة مشددة إلى سجن البحث الجنائي بالمحافظة دون علم أسرته ومكث فيه إلى تمام الساعة الثامنة مساء من يوم الأربعاء 2008/7/16م حيث تم ترحيله برا إلى صنعاء دون السماح لأفراد أسرته بزيارته.

وعليه تؤكد أسرة وأنساب آل بامعلم لكل المتضامنين معهم أن أولى الفعاليات الميدانية سيكون الاعتصام السلمي أمام بوابة المحافظة يوم الأحد 2008/7/20م ابتداء من الساعة التاسعة وحتى الساعة العاشرة صباحا».

وقد عقدت الهيئة الإدارية لمجلس تنسيق قوى المجتمع المدني والشخصيات الوطنية والاجتماعية بحضرموت اجتماعا استثنائيا مساء أمس الأول الخميس في ضوء الإجراءات التي اتخذتها الأجهزة الأمنية في المحافظة بنقل المعتقل في سجونها الناشط السياسي عبدالعزيز بامعلم إلى صنعاء.

وأشارت الهيئة في بيان أصدرته عقب الإجتماع إلى أنه «طوال أسابيع الاعتقال الماضية طرقت أسرة الأخ بامعلم أبواب الجهات الرسمية من سلطة محلية ونيابة وأجهزة أمنية وجهات رسميةة وحزبية وغيرها مطالبة باحترام القانون النافذ في هذه القضية، فلم تلق غير التسويف والمماطلة».

وقال البيان:«لقد كان رد المحافظ بعد عرض الأسرة للقضية عليه حين تمكن ممثلون عنها من الالتقاء به بعد أسبوعين من الاعتقال، بأنه لا يعرف شيئا عن هذه القضيه المشهودة والمعلنة في الصحافة وهو رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة وطلب منهم الرجوع إليه بعد يومين وبالتحديد يوم السبت 2008/7/12م وحين راجعوه بناء على موعده، قال لهم بأن أوامر الاعتقال أتت من صنعاء وهو لايعرف شيئا عن موجبات هذا الأمر، فقد جاءت الأوامر هكذا».

وأضاف البيان قائلا: «وهكذا يتضح بأننا نعيش في ظل نظام رهائن رسمي وتبا وسحقا للقانون والإجراءات الرسمية فلدى موظفي الدولة الرسميين مهما علت مراتبهم القانون هو التعليمات لا أكثر».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى