استراحة «الأيام الرياضي» الكذب على الصغار

> «الأيام الرياضي» مختار محمد حسن:

> كم مرة عزيزي القارئ سمعت أن الاتحاد العام لكرة القدم ، أوفرع الاتحاد في أي محافظة قرر إقامة بطولة أو مسابقة للناشئين أو للشباب ، وكم مرة قرأنا تصريحا أو خبرا عن اهتمام المسئولين بهذه الفئة (المهمشة) من وجهة نظري .

والمشكلة هنا لا تكمن في تصريح فلان أو علان .. المشكلة هنا في مسألة (الكذب على الصغار).

فتخيلوا معي عندما يقرأ أي مدرب لهذه الفئة عن تصريح أحد المسئولين بأنهم الآن سيلتفتون لفئتي الناشئين والشباب وسيقومون بعمل دراسة خاصة من أجل إقامة دوري متكامل على مستوى عموم الجمهورية وستشارك فيه جميع الاندية اليمنية ، عندها فقط يذهب هذا المدرب وهو مفعم بالنشاط إلى التمرين وتجده يلقي في لاعبيه الصغار خطبة (عمياء صماء) من أجل رفع معنوياتهم ثم يقوم بتمرينهم تمارين قوية من أجل الاستعداد الأمثل لهذه البـطولات التي ستفتح لهم (أبواب المجد) .

ولكن فجأة يتبخر كل هذا الكلام الذي ألقاه المدرب في لاعبيه ويتحول إلى (كذب) لأنهم اصطدموا بالواقع ، وعرفوا أن المستقبل كله (كذب في كذب) وليس هناك دوري ولا يحزنون .

ترى كيف سيكون حال لاعبينا الصغار وهم يتعلمون الكذب في كل يوم ، كما أن حال مدربي هذه الفئات (المهمة) لايرضي أي أحد لأنهم أصبحوا يتهربون من الحديث مع (صغارهم) بحكم أن العملية كذب في كذب .. نريد أن نرى دوريا قويا لهذه الفئات ونريد تصريحات تتناسب مع أفكار ومستوى الصغار حتى يتعلموا ويتدربوا على الصح من البداية .

آخر التصريحات هي إقامة دوري للفئات العمرية تشارك فيه كل الاندية ، فهل سيرى النور هذا الدوري .. والأهم كم سيستمر هذا الدوري من الوقت؟

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى