مغترب يبلغ عن استمرار الاعتداء على أرضه في عدن

> «الأيام» شكاوى المواطنين:

> أبلغ «الأيام» سالم عبدالله أحمد الكازمي المغترب في المملكة العربية السعودية أن القيادي العسكري الذي اعتدى واستولى على جزء من الأرض الزراعية التي يملكها في منطقة العماد بمحافظة عدن قبل شهرين مايزال متجاهلا الرسالة التي سلمت له والموجهة من الشيخ عقيل أحمد لطهف شيخ مشايخ آل الحاق، أحدى قبائل باكازم، عضو اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي العام.

وقال إن تلك الرسالة دعت المعتدي المذكور إلى العدول عن ما ارتكبه من اعتداء على الأرض بالاحتكام قبليا حسب الأعراف القبلية، بعد أن يقوم بإعادة الأرض التي استولى عليها.

وأوضح المغترب الكازمي أنه رفض عددا من الوسطاء الذين أبلغوه أن المعتدي سوف يقوم بإعادة ما استولى عليه دون أن يحتكم لقبائل باكـازم، مشيرا إلى أن رفضـه هذا العــرض يأتي «لأن الاحتكــام في قضية الاعتداء على أرض أكبـر من الاستيلاء عليها».

وأضاف قائلا: «إن هذه القضية أصبحت قضية مشايخ وأعيان باكازم، على رأسهم الشيخ عقيل، الذي رفع رسالتين بشأن هذا الاعتداء، إحداهما إلى محافظ عدن والأخرى إلى المعتدي نفسه، ومن حق مشايخ باكازم اتخاذ ما يرونه مناسبا بشأن القضية، خاصة أن مشايخ وأعيان باكازم قد أعلنوا الشهر الماضي استنكارهم لحادث الاعتداء الذي تعرضتُ له، وما ترتب عن الاعتداء من خسائر تكبدتها بسبب تركي لعملي في المهجر وعودتي إلى الوطن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى