باراك يتهم سوريا بتقديم دعم عسكري لحزب الله

> القدس «الأيام» ا.ف.ب :

> اتهم وزير الدفاع الاسرائيلي ايهود باراك خلال زيارته الولايات المتحدة سوريا بتسليح حزب الله اللبناني، معبرا عن قلقه من ازدياد القوة العسكرية للحزب، بحسب ما جاء في بيان لوزارته صدر أمس الثلاثاء في القدس.

وجاء في البيان ان باراك قال خلال لقائه نائب الرئيس الاميركي ديك تشيني "نلاحظ، بخيبة امل كبيرة، ان عدد الصواريخ التي يملكها حزب الله تضاعف خلال السنتين الماضيتين، وربما ازداد ثلاث مرات، كما ازداد مدى الصواريخ، وكل ذلك بمساعدة وثيقة ومستمرة من سوريا".

وقال باراك الذي وصل الاثنين الى الولايات المتحدة ان "اسرائيل تتابع باستمرار انتهاكات القرار 1701 الصادر عن مجلس الامن الدولي، وقد بلغت هذه الانتهاكات مستوى يهدد التوازن الهش بين القوى في لبنان".

واضاف ان "اسرائيل تعتبر ان في ذلك خطرا حقيقيا وجديا".

ووضع القرار 1701 حدا للعمليات العسكرية بين حزب الله واسرائيل في آب/اغسطس 2006 بعد حرب استمرت 34 يوما. ونص القرار على تعزيز قوات الطوارىء الدولية في جنوب لبنان التي بات عديدها حوالى 13 الفا وعلى انتشار الجيش اللبناني في المنطقة الحدودية، وذلك للمرة الاولى منذ حوالى اربعين عاما.

كما نص القرار على بسط سلطة الدولة اللبنانية على كل اراضيها ونزع سلاح كل الميليشيات.

وافاد مسؤولون عسكريون ومن اجهزة الاستخبارات الاسرائيلية في بداية تموز/يوليو ان القوة الصاروخية لحزب الله زادت ثلاث مرات عما كانت عليه في صيف 2006، وانه يملك حاليا اربعين الف صاروخ.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى