حظر بيع القطط والكلاب في الرياض واصطحابها الى الاماكن العامة تنفيذا لفتوى

> الرياض «الأيام» ا.ف.ب :

> اعلن مسؤول في هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) في الرياض ان الهيئة ستبدأ اعتبارا من أمس الأربعاء بمنع بيع القطط والكلاب او اصطحابها في الشوارع والاماكن العامة تنفيذا لفتوى دينية في هذا الخصوص.

واشار مسؤول في مكتب الهيئة في الرياض في تصريحات نقلتها صحيفة الحياة بطبعتها السعودية، الى انه سيتم توجيه خطابات الى محلات بيع الحيوانات من اجل منع بيع القطط وكلاب الزينة.

وذكر احمد زيدان الذي يدير محلا وعيادة لبيع وعلاج الحيوانات في الرياض في تصريح لفرانس برس انه لم يتلق "اي امر حتى الان بشان منع القطط وكلاب الزينة".

الا انه اشار الى ان وجود تعليمات سابقة من الهيئة تقضي بعدم بيع كلاب الزينة "لكن لم يكن هناك تشديد على تطبيق ذلك".

ونقلت الحياة عن المدير العام لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر في الرياض عثمان العثمان قوله ان "الهيئة بدات بالفعل منذ يومين بتفعيل قرار صدر عن امير منطقة الرياض بالنيابة الامير سطام بن عبد العزيز قبل شهر يقضي بمنع بيع القطط والكلاب او اصطحابها في الاماكن العامة".

واوضح العثمان ان "هذا القرار صدر بناء على فتوى صدرت عن هيئة كبار العلماء اعلى مؤسسة ومرجعية دينية في السعودية تحرم اقتناء القطط وكلاب الزينة".

وذكر مدير عام الهيئة ان الهيئة طلبت من مراكزها "مخاطبة محلات بيع الحيوانات بعدم بيع القطط والكلاب" واشار الى ان "سبب تفعيل القرار يعود الى انتشار ظاهرة اصطحاب بعض الشباب للقطط والكلاب لمعاكسة الفتيات ومضايقة العائلات الى جانب عدم الالتزام بالاداب العامة في الشوارع والاسواق التجارية".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى