بعد نزاع دام 40 عاما قبيلة تلجأ للحمض النووي أرسل إلى ألمانيا لإثبات نسب شخص

> صنعاء «الأيام» خاص:

> لجأت قبيلة يمنية، في طريقة جديدة وحضارية، إلى الحمض النووي (DNA) الذي سيرسل إلى ألمانيا للفحص لإثبات نسب شخص غاب 40 عاما عن أهله.

وقال اللواء الشريف حيدر بن صالح الهبيلي عضو مجلس الشورى الذي تدخل لحسم قضية (آل الرصاص) في تصريح خاص لـ «الأيام»: «بعد أن قمنا بجمع أفراد آل الرصاص سويا واستمرينا معهم في حوار على أساس الاعتراف ببعضهم البعض، خاصة فيما يخص الشيخ حسين بن أحمد الرصاص الذي نزح إلى جبال رازح لمدة 40 سنة اتفقنا بعد ذلك على توقيع اتفاقية لاستخراج الحمض النووي (DNA) وإرساله إلى ألمانيا للفحص، ووافق الطرفان المتنازعان على هذا المقترح، وستكون نتيجة فحص الحمض النووي هي التي ستثبت نسب الشيخ حسين بن أحمد الرصاص من عدمه».

الجديد ذكره أن الشيخ حسين بن أحمد الرصاص نزح إلى جبال رازح منذ 40 سنة من البيضاء بسبب أحداث ذلك الوقت، وبعد رجوعه إلى منطقة مسقط رأسه أنكره إخوانه، ولكن أبناءه متمسكون به.

وتنص الاتفاقية الموقع عليها على أخذ عينة من دم الشيخ حسين بن أحمد الرصاص وعينة من دم أبنائه وفحص الحمض النووي (DNA) في ألمانيا لإثبات النسب، وتم أخذ ضمانات على الاتفاقية بعد خروج نتيجة فحص الحمض النووي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى