مياه المجاري تهدد منطقة الحفيرة بمديرية صيرة بالغرق

> عدن «الأيام» خاص:

>
لا يجد الأطفال أماكن للعب إلا في مياه المجاري
لا يجد الأطفال أماكن للعب إلا في مياه المجاري
تعاني منطقة الحفيرة بمديرية صيرة محافظة عدن طفح مياه المجاري الذي تسبب في العديد من المشاكل للصغار والكبار، حيث يعاني الصغار طفحا جلديا بسبب البعوض الذي يتكاثر نتيجة طفح المجاري المستمر، وترسب مياه المجاري أمام أبواب المساكن إلى جانب الروائح الكريهة في هذه المنطقة.

وأوضح أهالي المنطقة أن «هذه البيارات تطفح كل يوم، وتبقى على هذا الحال يومين حتى يأتي عمال المجاري لشفطها، وبعد ساعة أو ساعتين تعود للطفح من جديد، وتبقى هكذا لمدة يومين أو أكثر».

إدارة المنطقة الأولى من الصرف الصحي توفر مولدا لشفط المياه
إدارة المنطقة الأولى من الصرف الصحي توفر مولدا لشفط المياه
وأكد أهالي المنطقة أن «الصرف الصحي في بعض المنازل مربوطة في الشبكة، وهي لا تتحمل الضغط، كون إدارة الكهرباء لم تعمل على توفير مولد كهربائي لتشغيل المضخة لتتم عملية الشطف بصورة مستمرة».

وقالوا: «إن البيارات تطفح بشكل مستمر، وتستمر بالتراكم أمام المنازل ليومين وتشكل بركة مياه نتنة، ولا يجد الأطفال أماكن للعب إلا في مياه المجاري، مما سبب الكثير من المشاكل للأسر في هذه المنطقة». وأوضح أحد الساكنين قائلا:«إننا نعمل على شفط مياه المجاري بأنفسنا حتى لا تزيد أضرارها، فبعد شفطها تعود من جديد للطفح».

أحد الساكنين يقوم بشفط مياه المجاري للتقليل من أضرارها
أحد الساكنين يقوم بشفط مياه المجاري للتقليل من أضرارها
وأشار عمال المجاري إلى أن «هذه المنطقة غير مربوطة بالشبكة الرئيسة، مما يسبب انسدادا في البيارات، ونحن نعمل على شفط المياه كل يومين، ونأتي بمولد خاص من جانبنا لعملية الشفط، حيث إن إدارة الكهرباء لم تعمل على توفير مولد كهربائي لشفط مياه المجاري».

وطالب أهالي المنطقة بضرروة إيجاد حل سريع للمنطقة، حتى لا تغرق بمياه المجاري التي تؤثر سلبا في ساسات المنازل، وطالبوا بربط كافة مجاري المنازل في المنطقة بالشبكة الرئيسة، مناشدين قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية النزول إلى المنطقة والاطلاع عن كثب على واقع الحال وإيجاد حل عاجل دائم يضع حدا لهذا الوضع البيئي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى