دايلي أصغر بريطاني يشارك في الألمبياد منذ أكثر من 50 عاما.. طفل أولمبي يسعى للانضمام إلى العظماء الخمسة

> لندن «الأيام الرياضي» عن صحيفة إيلاف:

> يدخل الطفل أو المراهق الذهبي في الألعاب الأولمبية التي ستبدأ في الصين بعد أيام، وهو يأمل بأن يحصل على ذهبية السباحة للغطس، على الرغم من صغر سنه. إنه البطل البريطاني توم دايلي الذي ولد توم دايلي في أيار 1994، وسيبلغ دايلي 14 عاما و81 يوما عندما تبدأ هذه البطولة في بكين في 8 الشهر الجاري.

وكانت حياة دايلي قبل هذه الأولمبياد قد حققت بالفعل عددا من الميداليات الذهبية، 6 في البطولة البريطانية في مانشستر وواحدة في البطولة الأوروبية في ايدنهوفن في هولندا. ولكن على الرغم من تأهله إلى أولمبياد بكين، الذي يعتبره انجازا رائعا، إلا أن دايلي، الذي يبلغ طوله 5 أقدام وبوصتين، يركز على أولمبياد لندن التي ستقام في عام 2012، وحلمه تحقيق ميدالية ذهبية فيها، وهو الحلم الذي يراوده منذ أن كان عمره 11 عاما.

ويعيش دايلي مع والده (روب) ووالدته (دبي) وله شقيقان. وتعلمه الغوص جاء مصادفة عندما كان عمره 7 سنوات وذهب مع والده إلى إحدى أسطورة الجمباز ناديا كومانشي صالات السباحة، وهناك شاهد أن بعضهم يغطس فطلب من والده أن يفعل ذلك، وبعد ستة أشهر اكتشف أن له مواهب في هذه الرياضة.

وبعد ثلاث سنوات اختير كأحسن غطاس في بريطانيا لفئة 10 سنوات، وعندما بلغ عمره 12 سنة حصل على إذن خاص للمشاركة في مهرجان الألعاب الأولمبية للشباب، على الرغم من أن الحد الأدنى للأعمار لهذه المهرجانات يبلغ 15 سنة.

ومنذ ذلك الحين استطاع دايلي أن يحصد الجوائز على المستويين الصغار والكبار سواء كانت هذه جوائز فردية أو في بطولات مزدوجة مع زميله بلاك ألدريج.

ويعتبر دايلي أصغر بريطاني يشارك في الألمبياد منذ أكثر من 50 عاما، ولكن من هم الخمسة الأوائل من الرياضيين في سن المراهقة؟

العظماء الخمسة

< بوريس بيكر، فاز ببطولة ويمبلدون وعمره 17 سنة.

< واين روني، سجل هدفا لمنتخب انكلترا وعمره 17 سنة.

< روني أوسوليفان، أسطورة السنوكر الفوز باللقب وعمره 17 سنة .

< ناديا كومانشي، اسطورة الجمباز 5 ميداليات ذهبية وعمرها 14 سنة.

< بيليه، أسطورة كرة القدم فاز بكأس العالم وعمره 17 سنة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى