إضراب عمال مياه طور الباحة يدخل يومه الرابع عشر والمديرية بدون قطرة ماء

> طور الباحة «الأيام» علي الجبولي:

> يواصل عمال وموظفو فرع مياه طور الباحة محافظة لحج إضرابهم عن العمل لليوم الرابع عشر على التوالي، الذي بدأ الأسبوع قبل الماضي، وأغلقوا خلاله مبنى إدارة المياه، وأوقفوا محطات الضخ، احتجاجا على عدم صرف رواتبهم للأشهر الثلاثة الماضية وكذا بقية مستحقاتهم.

وعلى الرغم من طول فترة الإضراب لم تظهر حتى الآن ولو بوادر حوار مع العمال لرفع إضرابهم وصرف مستحقاتهم.

ولا تقتصر المشكلة على ما ولده الإضراب، ولكنها بدأت بنضوب مياه عدد من الآبار وتدني الإيرادات وما ترتب عليها من عجز في توفير النفقات التشغيلية وفي مقدمتها قيمة الديزل وسداد مستحقات محطات المحروقات وقطع غيار الصيانة كمديونية متراكمة على فرع المياه.

وفي الوقت الذي عطل الإضراب تشغيل مضخات فرع المياه، تسود المديرية أزمة خانقة في الحصول على ماء الشرب تتجلى مظاهرها في مشاهدة أرتال من سيارات المواطنين محملة بالبراميل تتجه صباح مساء إلى مديرية المقاطرة، وسيارات بيع الماء وهي تجوب القرى لبيعه (ريالان للتر الواحد)، وهو ما جعل ماء الشرب يصبح عبئا جديدا يضاف للأعباء المعيشية التي يئن المواطن تحت وطأتها.

وفي الوقت الذي اختفت فيه قيادة السلطة المحلية عن المديرية منذ فترة طويلة صمتت السلطة المحلية في المحافظة إزاء معاناة المواطنين من ماء الشرب والمخاطر التي قد تترتب عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى