مورينيو ورونالدينيو يضيفان الإثارة للدوري الإيطالي هذا الموسم

> ميلانو «الأيام الرياضي» رويترز:

>
مع قدوم البرتغالي جوزيه مورينيو مدربا لانترناسيونالي وتعاقد ميلانو مع البرازيلي رونالدينيو من المفترض ان يكون هناك المزيد من الاثارة في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم هذا الموسم.

واحرز انترناسيونالي لقب الدوري للمرة الثالثة على التوالي بصعوبة بالغة عندما استيقظ من غفوته في الاسابيع الاخيرة بعدما اهدر تقدما بفارق 11 نقطة على روما قبل ان يتفوق على منافسه في اليوم الاخير من المسابقة.

ودفع المدرب روبرتو مانشيني ثمن النهاية المهتزة لانترناسيونالي واقاله ماسيمو موراتي رئيس النادي من منصبه بعد ايام قليلة من انتهاء الموسم.

وكانت ثورة مانشيني التي تفجرت في مارس الماضي عندما اكد انه سيستقيل قبل ان يعدل عن قراره ضمن العوامل التي ساعدت على اقالته اضافة الى تطلع موراتي بقوة للعمل مع مورينيو صاحب الشخصية القوية.

وكانت تقارير ربطت بين المدرب البرتغالي وانترناسيونالي منذ رحيله عن تشيلسي الانجليزي في سبتمبر الماضي لذلك كان امام مورينيو الكثير من الوقت لترتيب اوضاعه قبل بداية الموسم الجديد الذي ينطلق مطلع الاسبوع القادم.

وقال مورينيو مشيرا لتوقعاته لنتيجة كل مباراة لفريقه في الدوري «سيلعب انترناسيونالي تحت قيادتي افضل من الفريق المنافس وسيفوز 3 - صفر. هذه مجموعة رائعة من اللاعبين وهي مجموعة استثنائية».

ورغم ذلك يدرك مورينيو جيدا ان تشكيلة الفريق تعاني من ارتفاع معدل اعمار اللاعبين مثل البرتغالي لويس فيجو (35 عاما) الذي ابتعد عن مستواه المعروف عنه كثيرا.

وجاء سعي مورينيو لضم فرانك لامبارد الذي فاز معه مرتين بلقب الدوري الانجليزي الممتاز ليوضح انه يريد تدعيم صفوف فريقه بشكل كبير، لكن قرار لاعب وسط منتخب انجلترا بالبقاء في ناديه سيجعل خط وسط انترناسيونالي مفتقرا للابداع.

وانضم الجناح البرازيلي مانسيني من روما لكن طريقة مورينيو المفضلة باللعب بثلاثة لاعبين في خط الهجوم لن تكتمل الا اذا نجح انترناسيونالي في التعاقد مع ريكاردو كواريسما من بورتو البرتغالي.

ونجح ميلانو اخيرا في التعاقد مع هدفه الاول بعد شهور من المفاوضات مع برشلونة الاسباني لكن امام رونالدينيو الكثير من العمل اذا ما اراد استعادة سمعته كواحد من اكثر لاعبي كرة القدم امتاعا.

وتراجع مستوى رونالدينيو كثيرا في اخر موسمين مع برشلونة لكن ميلانو يحتاج من اللاعب البرازيلي ان يعيد اكتشاف افضل مستوياته بسرعة بعد ان احتل الفريق المركز الخامس في الدوري الايطالي الموسم الماضي.

وبسبب ارتفاع معدل اعمار لاعبي خط الدفاع وعدم وجود حارس مرمى على مستوى عالمي منيت امال ميلانو تحت قيادة المدرب كارلو انشيلوتي بانتكاسة كبيرة الموسم الماضي وقد يتكرر هذا الامر ايضا مرة أخرى هذا الموسم.

واحرز ميلانو لقب الدوري الايطالي لاخر مرة في 2004 وسيكون على خط الهجوم ان يدعم باقي خطوط الفريق اذا ما اراد النادي المنافسة بجدية على اللقب.

وكان صانع الالعاب البرازيلي كاكا دون مستواه المعروف في الموسم الماضي بعد ان تعرض لاصابة في الركبة ورغم ان مشاكل اصابته ما زالت موجودة الا ان جماهير ميلانو تعقد عليه امالا كبيرة بجانب رونالدينيو.

كما ان عودة اندريه شيفتشينكو بعد موسمين صعبين مع تشيلسي زادت من حماس جماهير ميلانو لكنهم يعلمون ان المهاجم الاوكراني ليس نفس اللاعب الذي كان في الفريق من قبل.

وقدم يوفنتوس اداء جيدا ليحصل على المركز الثالث في اول موسم له بعد عودته لدوري الاضواء اثر تورطه في فضيحة التلاعب بنتائج مباريات الدوري عام 2006 والتي تسببت في هبوطه للدرجة الثانية.

وبعد شراء اموري مهاجم باليرمو مقابل 23 مليون يورو (34 مليون دولار) اصبح يوفنتوس الذي يقوده المدرب كلاوديو رانيري على قائمة المنافسين على اللقب.

وانفق فيورنتينا مبالغ باهظة لتدعيم صفوفه وضم البرتو جيلاردينو مهاجم ميلانو السابق ويأمل في تكرار انجاز الحصول على المركز الرابع في الدوري الموسم الماضي على الاقل.

وفشل روما في اقناع فيورنتينا بالتخلي عن المهاجم الروماني ادريان موتو وربما يعاني بعض الشيء بعد ان ترك مانسيني لانترناسيونالي. ويعد نابولي من الفرق صاحبة الفرص للحصول على احدى بطاقات التأهل لدوري ابطال اوروبا بعد تعاقده مع الكثير من اللاعبين ومن بينهم كريستيان ماجيو جناح سامبدوريا.

وسيفتقد سامبدوريا جهود ماجيو لكن انتقال المهاجم انطونيو كاسانو اليه بشكل نهائي من ريال مدريد الاسباني يعني ان الجماهير ستظل تحظى بالمتعة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى