دوري ابطال اوروبا.. ليفربول بصعوبة واتلتيكو مدريد وارسنال بسهولة الى الدور الاول

> ليفربول «الايام» ا.ف.ب:

>
روبيرتو كارلوس يتألق مع فنربخشه
روبيرتو كارلوس يتألق مع فنربخشه
تأهل ليفربول الانكليزي بصعوبة الى الدور الاول من مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه ستاندار لياج البلجيكي -1صفر بعد التمديد أمس الاربعاء في ليفربول في اياب الدور التمهيدي الثالث، في حين حقق جاره آرسنال فوزا ساحقا على ضيفه تونتي انشكيده -4صفر، وفاز اتلتيكو مدريد على ضيفه شالكه الالماني بالنتيجة ذاتها.

وكانت فرق يوفنتوس الايطالي وبرشلونة الاسباني وباناثينايكوس اليوناني تأهلت الى الدور الاول أمس الأول الثلاثاء.

في المباراة الاولى، سجل الهولندي ديرك كوييت الهدف في الدقيقة 118 (الذهاب صفر-صفر).

وكان ليفربول صاحب المركز الثالث على لائحة الفرق الاكثر فوزا باللقب (5 مرات) بعد ريال مدريد الاسباني وميلان الايطالي، على حافة الخروج والغياب عن دور المجموعات قبل ان يحسم النتيجة في الوقت القاتل ويتجنب ركلات الترجيح.

الهدف الذي انقذ راس مدرب ليفربول
الهدف الذي انقذ راس مدرب ليفربول
وخيب ليفربول آمال نحو 44 الف متفرج ملأوا مدرجات ملعب انفيلد رود، ولم يستطع مجاراة ضيفه الذي كان الاخطر والاكثر فرصا خصوصا في الشوط الاول حيث نجح حارسه الاسباني خوسيه رينا، بطل اللقاء، في ابعاد الخطر عدة مرات من كرات الكونغولي الديموقراطي ديودونيه مبوكاني (8) والبرازيليين ايغور دي كامارغو (17) وماركوس كاموزاتو (22).

واستمر النسج على المنوال ذاته في الشوط الثاني فانتهى كسابقه سلبيا وكانت الامور تسير باتجاه اللجوء الى ركلات (الحظ) لكن البديل الهولندي راين بابل قال الكلمة الفصل بإرساله عرضية بعيدة من أقصى الجهة اليسرى الى منطقة جزاء الضيوف لكزها كوييت بمقدمة القدم ووضعها في الشباك هدف الحسم (118).

وفي اللقاء الثاني، سجل الفرنسيان سمير نصري (27) ووليام غالاس (52) وثيو ويلكوت (66) والدنماركي نيكلاس بندتنر (89) اهداف ارسنال الذي فاز ايضا في الذهاب 2 -صفر. ورد قائد آرسنال الفرنسي غالاس على الانتقادات التي طالت فريقه في الآونة الاخيرة رغم غياب 3 من الاساسيين المؤثرين هم التوغولي ايمانويل اديبايور والعاجيان ايمانويل ايبويه وكالو توريه، علما بان الاولين شاركا قليلا في الشوط الثاني.

تأهل سهل لارسنال
تأهل سهل لارسنال
وتألق صانع الالعاب الهولندي روبن فان بيرسي في منتصف الميدان واختبر قبل زملائه حارس تونتي، البلغاري نيكولاي ميهايلوف، دون ان يتمكن من هز شباكه، ثم اهدى نصري كرة متقنة افتتح بها الاخير التسجيل (27).

وتبادل غالاس الكرة مع بندتنر الذي سدد فارتدت من ميهايلوف الى الفرنسي الذي تابعها داخل الشباك هدفا ثانيا (52)، قبل ان يقدم الدنماركي كرة على طبق من فضة الى ويلكوت فأضاف منها الهدف الثالث (66).

واختتم بندتنر المهرجان بالهدف الرابع بعد تلقيه كرة موزونة من البرازيلي دنيلسون (89). وفي المباراة الثالثة، كان اغيرو الذي غاب عن اتلتيكو في الذهاب لمشاركته في اولمبياد بكين حيث احرز اللقب مع منتخب بلاده، بطل اللقاء بدون منازع تحت انظار صديقته ووالدها النجم الارجنتيني السابق دييغو مارادونا.

بصعوبة فاز ليفربول
بصعوبة فاز ليفربول
وافتتح اغيرو (20 عاما) التسجيل من ضربة رأس اثر تمريرة من لويس بيريا (22)، وساهم في صنع الاهداف الاخرى من خلال تمريرتين حاسمتين الى الاوروغوياني دييغو فورلان الذي اضاف الهدف الثاني (54)، والدولي الاسباني لويس غارسيا صاحب الهدف الثالث (82).

ومرر اغيرو كرة الى البرتغالي سيماو سابروزا الذي تعرض للعرقلة في المنطقة المحرمة وحصل على ركلة جزاء نفذها بنجاح قائد اتلتيكو، الارجنتيني مكسيميليانو رودريغيز (87). وخرج شالكه للمرة الثانية على التوالي من دوري ابطال اوروبا على يد فريق اسباني اذ انتهى مشواره الموسم الماضي في ربع النهائي على يد برشلونة، في حين يعود اتلتيكو للمشاركة في هذه المسابقة بعد غياب 12 موسما وتحديدا منذ 97-96.

وعلى استاد فيلودروم، عانى مرسيليا امام 55 الف متفرج معظمهم من انصاره قبل ان يحقق الفوز على ضيفه بران بيرغن النروجي عبر هدافه السنغالي مامادو نيانغ بهدفين (65 و90+1) مقابل هدف لكريستيان اورن سيغوردسون (74).

حـقق ريال مدريد كــأس السنتياغــو برنابيـو بعد الفوز على سبورتنـغ لشبونة بــ خـمسة اهـدف مقابـل ثلاثة
حـقق ريال مدريد كــأس السنتياغــو برنابيـو بعد الفوز على سبورتنـغ لشبونة بــ خـمسة اهـدف مقابـل ثلاثة
اولمبياكوس بطل اليونان اكبر الخاسرين بخروجه على يد انورثوزيس فاماغوستا القبرصي رغم فوزه عليه بهدف للارجنتيني فرناندو بلوشي (54) وذلك لخسارته ذهابا صفر3-.

وتأهل فيورنتينا الايطالي على حساب سلافيا براغ التشيكي بعد تعادله معه صفر-صفر أمس الاربعاء ايابا وفوزه قبل اسبوعين -2صفر ذهابا.

وفي ابرز المباريات، فاز فنربغشة التركي على ضيفه بارتيزان بلغراد الصربي بهدفين لسميح شانتورك (28) والبرازيلي اليكس (58) مقابل لزوران توسيتش (76)، علما بأنهما تعادلا ذهابا 2-2، في حين ان مشوار جاره غلطة سراي انتهى بخسارته امام ستيوا بوخارست الروماني بهدف لبانل نيكوليتا (57) بعد ان تعادلا 2-2 ايضا في الذهاب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى