ختام رائع لدوري الفئات العمرية في محافظة تعز

> تعز «الأيام الرياضي» فارس نعمان :

>
شباب الصقر
شباب الصقر
توج فريق شباب الصقر بطلاً لدوري الفئات العمرية لأندية تعز«لفئة الشباب» أثر تغلبه على نظيره الاهلي بهدف نظيف سجله لاعبه مجد عبده صدام في المباراة الختامية للبطولة و التي أقيمت يوم أمس الأول على ملعب الشهداء بتعز.

جاءت المباراة حماسية ومثيرة في معظم فتراتها وغلبت عليها العصبية الزائدة للاعبي الفريقين نظراً لأن المباراة مصيرية لتحديد هوية بطل المحافظة ولذلك سيطر التوتر على أداء اللاعبين من خلال إهدار العديد من الفرص السانحة للتهديف لكلا الفريقين , فقد تباطأ لاعبو الاهلي في استغلال إحدى الكرات العرضية التي أرسلها اللاعب محرم سلطان الى داخل منطقة جزاء الصقر ولم تجد المتابعة المطلوبة ليرد مهاجم الصقر معاذ المزجاجي بتسديدة قوية علت عارضه مرمى الاهلي بقليل ولعل أبرز فرص شوط المباراة الأول هي الانفراد التام لمهاجم الاهلي محمود علي جمال الذي تحصل على كرة ساقطة داخل منطقة الصقر و لكن حارس الصقر المتألق إيهاب عبدالله تدخل ببراعة لإنقاذ فريقه من هدف محقق.

في الشوط الثاني تحسن الأداء بشكل مغاير لشوط المباراة الأول و فرض الصقر أفضليته في المباراة بعد التغييرات الناجحة لمدرب الفريق العراقي محمد علوان حيث تمكن الصقر من السيطرة على منطقة الوسط و شن عدة طلعات هجومية على مرمى الاهلي و لكن تألق دفاع الاهلي بشكل رائع و فرض رقابة لصيقه على مهاجم الصقر معاذ المزجاجي و في الدقيقة 13 من زمن احداث الشوط الثاني سجل لاعب الصقر مجد عبده صدام هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية أثر ضربة ركنية وبعد الهدف حاول لاعبو الاهلي تعديل النتيجة دون فائدة ليطلق الحكم خليل المعمري صافرة النهاية ليتوج الصقر بطلاً لمحافظة تعز لفئة الشباب.

براعم أهلي تعز
براعم أهلي تعز
و جاء الترتيب النهائي كالتالي: فريق شباب الصقر في المركز الأول برصيد 15 نقطة و الاهلي في المركز الثاني برصيد 10 نقاط و جاء الرشيد في المركز الثالث برصيد 5 نقاط فيما احتل الطليعة المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

و كان قد اسدل الستار على منافسات فئتي البراعم و الناشئين في الجولة قبل الأخيرة من البطولة حيث خطف براعم الاهلي بطولة المحافظة بعد تربعه على الصدارة برصيد 16 نقطة و جاء الصقر في المركز الثاني برصيد 10نقاط وفي المركز الثالث الرشيد برصيد9 نقاط و في المركز الأخير الطليعة بنقطة واحدة.

أما في فئة الناشئين فقد نجح فريق ناشئي الصقر في تحقيق المركز الأول في البطولة برصيد 13 نقطة وجاء في المركز الثاني الاهلي برصيد 12 نقطة، وحل الرشيد ثالثاً برصيد10 نقاط ،أما الطليعة فجاء في المركز الأخير بدون نقاط.

أفضل حارس

بجدارة استحق إيهاب عبدالله غالب حارس مرمى شباب الصقر لقب أفضل حارس مرمى في بطولة الفئات العمرية لأندية تعز بعدما ساهم وبشكل كبير وبارز في حصول فريقه على المركز الأول في البطولة بعدما نجح ببسالة في الذود عن مرماه و لم تهتز شباكه سوى بهدف واحد في 6 مباريات و كان مصدر الأمان لفريقه طيله مشوار البطولة.

ناشئة الصقر
ناشئة الصقر
إيهاب حارس متألق.. ثقة .. واقتدار .. و حركات أكروباتية رائعة وهو يمتلك موهبة متميزة و مرونة جسم عالية، وينتظره مستقبل زاهر في عالم الثلاث الخشبات.

الفريق المثالي

أثبت براعم النادي الأهلي التعزي أنهم الأمل المشرق القادم للقلعة الحمراء بعد نجاحهم الرائع في الفوز ببطولة دوري الفئات العمرية لفئة البراعم بجدارة واستحقاق و تميز، من خلال فوزهم في جميع مبارياتهم باستثناء لقاء واحد تعادلوا فيه أمام براعم نادي الصقر في آخر مباراة خاضوها في البطولة، و مما لا شك فيه أن فريق براعم الصقر هو الفريق الأفضل في بطولة الفئات العمرية لأندية تعز من خلال أدائه المتميز وعروضه الرائعة التي نالت استحسان جميع متابعي البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى