مؤسسة الإخلاص تكرم 137 حافظا وحافظة للقرآن ووزير الأوقاف يدعم بأكثر من مليوني ريال

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> نظمت مؤسسة الإمام الشوكاني للدراسات والبحوث ومؤسسة الإخلاص العلمية، أمس، بمدينة إب، حفل تكريم 137 حافظا وحافظة للقرآن الكريم، والمبرزين في أنشطتهما الصيفية لهذا العام والمدرسين.

في الحفل ألقى الأخ محمد الحدي رئيس مؤسسة الشوكاني كلمة قال فيها: «في العام الماضي تم تكريم أكثر من 200 حافظ وحافظة، وهذا العام لدينا 137 حافظا، بينهم 29 حافظة، ولدينا أكثر من 9500 طالب وطالبة في المراكز الصيفية، توزعوا على 71 مركزا، و300 مدرس ومدرسة في 13 مديرية، كما أن لدينا 357 طالبا وطالبة مستمرين في المؤسسة، وهذا كله بفضل دعم الخيرين لمؤسستي الشوكاني والإخلاص».

وقال صادق المنبري نائب رئيس مؤسسة الإخلاص إن «دعم الخيرين والدولة لنا وراء النجاح، ولدينا هذا العام 60 مركزا تضم أكثر من 6848 طالبا وطالبة، والمؤسسة تقوم بتعليم القرآن والسنة وتقدم الدعم للفقراء والمساكين».

وتحدث الشيخ العلامة محمد المهدي رئيس جمعية الحكمة بقوله: «أن يتم كل عام تخرج دفعة لحفظة القرآن والسنة فهذا مبشر بالخير، والأعمال الخيرية يجب أن يقف الجميع معها ودعمها لتواصل المسيرة، ومؤسستا الشوكاني والإخلاص تبذلان جهودا كبيرة تجاه تعليم القرآن وحفظه».

كما تحدث نائب المحافظ الأمين العام لمحلي المحافظة أمين علي الورافي قائلا: «باسم وزير الأوقاف القاضي حمود الهتار راعي الحفل والقاضي أحمد الحجري محافظ المحافظة وبتوجيه منهما نقدم مليونين ومائة وستين إلف ريال بواقع عشرة آلاف ريال لكل حافظ وحافظة، دعما للمؤسسة في مواصلة المسيرة».

في الأخير تم تكريم الحفاظ والحافظات للقرآن والمبرزين في المراكز الصيفية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى