مقاتلون موالون للقاعدة يتدربون في قطاع غزة

> غزة «الأيام» نضال المغربي :

>
القى المسلحون الملثمون بأنفسهم على الارض واستداروا واطلقوا نيران بنادقهم الهجومية على هدف تخيلي.

على ذلك النحو كان يتدرب جيش الامة وهو جماعة اسلامية فلسطينية شكلت وفق ايديولوجية تنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن على المعركة مع اسرائيل.

وكتب على جدار داخل معسكر تدريبها الخاص في قطاع غزة حيث سمح لصحفيي رويترز بدخول نادر "إننا قادمون يا يهود."

وصاح ابو حفص القيادي في جيش الامة في نحو 25 مسلحا يرتدون ملابس سوداء "اركض..اركض..انبطح."

ويرفض جيش الامة الكشف عن عدد اعضائه في قطاع غزة الذي انتزع نشطاء حماس السيطرة عليه من حركة فتح في يونيو حزيران 2007.

وتسمح حماس لجيش الامة بالعمل في اطار تفاهم غير مكتوب بأن ينأى عن السياسات الداخلية الفلسطينية والا يستخدم القوة لفرض معتقداته على شعب غزة.

وقال ابو حفص البالغ من العمر 35 عاما والذي اعتقلته حماس عدة مرات لفترات وجيزة ان جيش الامة ليس جزءا من القاعدة لكن " نحن نرتبط مع إخواننا في تنظيم القاعدة بارتباط عقائدي."

وزادت الجماعات الموالية للقاعدة من ظهورها في قطاع غزة بعد سيطرة حماس عليه. وقال ابو حفص ان ايدولوجية القاعدة الاسلامية الاصولية تنتعش في القطاع.

وفي اطار هذه الفلسفة قال ابو حفص ان المسلمين في شتى انحاء العالم ملزمون بقتال الاسرائيليين و "الكفار" حتى يحكم الاسلام الارض.

واوضح ابو حفص ان جماعته تعتمد على التبرعات من سكان قطاع غزة لتمويل انشطتها التي تشمل المشاركة في قتال ضد جنود اسرائيليين يقومون بغارات ضد نشطاء في القطاع.

واضاف قوله "بني صهيون هم احتلال ويجب اجتثاث هذا الاحتلال بالكامل" مستبعدا اي مفاوضات مع اسرائيل. وتابع قائلا "نحن ان شاء الله سنقاتلهم كما امرنا بذلك الله والرسول صلى الله عليه وسلم."

كانت حماس التي يدعو ميثاقها الى تدمير الدولة العبرية لكن قادتها وافقوا على وقف لاطلاق النار مع اسرائيل في يونيو حزيران قد اعلنت انها لا تؤيد افعال وبيانات القاعدة.

واستطرد ابو حفص قائلا "نقول للعالم.. لن يعيش العالم في امان ما دامت دماء المسلمين تسفك." رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى