mbc تجمع الصائمين على وجبة درامية متنوعة

> «الأيام» متابعات:

>
قناة mbc تعرض وجبة درامية في شهر رمضان منوعة من أبرزها: «باب الحارة 3 » ، و«كلنا عيال القرية».. و«فنجان الدم» الذي يكشف صفحة جديدة من الدرامية البدوية، تعرض قناة mbc في رمضان وجبة درامية دسمة ينتظرها المشاهدون بشغف كبير؛ حيث تتنوع ما بين الدراما البدوية، والاجتماعية، بجانب قصص الرومانسية والكوميديا الصاخبة، فضلا عن الدراما التاريخية التي يتصدر مشهدها «أبو جعفر المنصور».

فيعود مرة أخرى المؤلف «مروان قاووق» والمخرج «بسام الملا»، ليقدما الجزء الثالث من المسلسل السوري الاجتماعي الشهير «باب الحارة» الذي يتناول أبعادا درامية جديدة للبيئة الدمشقية، ويشهد أحداثا مختلفة تدور حول الشخصيات الرئيسة للجزئين السابقين، فيما تظهر عائلات وحارات كانت مهمشة مثل عائلة «أبو حاتم» وحارة «الماوي»، وتظهر شخصيات من صلب الحياة الدمشقية يكون وجودها سببا لصراعات مثيرة.

«عيون عليا» و«فنجان الدم»

أما مسلسل «فنجان الدم» و«عيون عليا»، تدور أحداث «عيون عليا» الذي يقوم ببطولته الممثل الأردني ياسر المصري والفنانة صبا مبارك، حول طراد (ياسر المصري) الفارس في قومه بينما عليا (صبا مبارك) جميلة الجميلات في القبيلة وابنة شيخها ومطمع الفرسان وشيوخ العربان، الذين تهافتوا على خطبتها وطلب يدها، لكنها كانت تصدهم زاهدة فيهم، وراغبة عن الاقتران بأي منهم.

«فنجان الدم» تدور أحداثه في بداية القرن التاسع عشر، حين كان العثمانيون يبسطون سيطرتهم على معظم البلاد العربية وتحديدا حول قبيلة المعيوف التي يجمعها مع قبيلة «النوري الجزاع» ثأر قديم.

وبالإضافة إلى هذا الخط السياسي هناك خط إنساني يحكي قصّة الحب المستحيلة التي تجمع بين فارس قبيلة النوري الجزاع، الذي يؤدي دوره «جمال سليمان» و«عليا» حسناء قبيلة المعيوف التي تجسّد شخصيتها «ميساء مغربي»، بالإضافة إلى قصة حب أخرى تجمع بين عرّافة قبيلة المعيوف «نسرين طافش» وعقيد القبيلة «بنيّة المحزّم».

«بيني وبينك» و«عيال القرية»

المسلسل الكوميدي السعودي (بيني وبينك) هو امتداد للجزء الأول المميز من المسلسل الذي لاقى نجاحاً لافتاً، وتدور الأحداث بين الرياض وأبها وسوريا وإفريقيا، حيث إن هناك كثيرا من المفارقات الكوميدية التي تحدث لاختلاف العادات والتقاليد، وينافس «بيني وبينك» على الوقت الذهبي في العرض خلال شهر رمضان تجربة جديدة مع بطلي «طاش ما طاش» ناصر القصبي وعبد الله السدحان في المسلسل الجديد «كلنا عيال قرية»، الذي كان قبل ذلك يحمل اسم «ناس وناس»، وهو عبارة عن حلقات متصلة في قصة واحدة، من إخراج المخرج الأردني موفق الصلاح وتنفيذ المخرج موسى عشا.

أبو جعفر المنصور

المسلسل التاريخي «أبو جعفر المنصور» يسلط الضوء على حقبة تاريخية مهمة تمتد من أواخر عهد بني أمية وحتى نهاية عهد الخليفة أبي جعفر المنصور.

المسلسل الكويتي «شر النفوس»، الذي يشخص حالات الشر الموجودة في المجتمعات بمختلف تضاريسها، كما يقدم المسلسل عديدا من المواقف الاجتماعية والعلاقات الإنسانية بين الأبطال، مسلسل «بعد الفراق»، الذي يقوم ببطولته الفنان المصري خالد صالح والفنانة التونسية هند صبري في أول ظهور تلفزيوني لها.. وتدور أحداث المسلسل الذي كتبه محمد أشرف وأخرجته شيرين عادل حول الشاب الطموح ناجي (خالد صالح)، الذي ينتقل من القرية البسيطة إلى القاهرة لدراسة الإعلام في الجامعة حتى يصل إلى منصب صحفي كبير، بينما يترك خلفه حب حياته سكرة (هند صبري)، التي يستولي عمها على أموالها فتضطر إلى السفر بدورها إلى القاهرة لتعمل كخادمه في أحد المنازل، وذلك قبل أن تتحول إلى سيدة أعمال.

«ظل الياسمين».. الخليجي

و«ظل الياسمين» مسلسل اجتماعي تراثي خليجي من 30 حلقة، ترصد الفترة ما بين عام 1950 م إلى 1980 م، وهو قصة وسيناريو وحوار وداد الكواري ومن إخراج البحريني أحمد المقلة.

وتدور أحداث المسلسل حول ياسمين الفتاة اليتيمة التي تعيش مع جدها المتسلط الذي يرفض تزويجها من فتى أحلامها ويجبرها على الزواج من عبد الله، الذي يكبرها وبالفعل تتزوج منه وتتعلق به وتحاول إسعاده، وتصادفها مشاكل عديدة، وينتقل المسلسل من جيل الآباء إلى جيل الأبناء والأحفاد وسط مجموعة من الرسائل الاجتماعية التي تطال مواضيع حساسة كزواج كبار السنّ بالفتيات، وتبعات التسلّط في الرأي والتعنّت وما ينتج عنهما من آثار مدمّرة على العائلة، بالإضافة إلى عقوق الأبناء وتنكّرهم لذويهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى