ريال مدريد رفض شيكا على بياض.. من مانشستر سيتي لضم فان نيستلروي

> مدريد «الأيام» ا.ف.ب:

>
كشفت صحيفة «ماركا» الاسبانية الرياضية ان نادي ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم رفض شيكا على بياض من مانشستر سيتي قبل إغلاق باب الانتقالات ليل الاثنين-الثلاثاء الماضي من أجل الحصول على خدمات هدافه الهولندي رود فان نيستلروي.

وأوردت الصحيفة بأن المالك الجديد لمانشستر سيتي رجل الاعمال الاماراتي الثري د. سليمان الفهيم تقدم بعرض خيالي من أجل التعاقد مع فان نيستلروي، وذلك بعد دقائق معدودة من حصوله على خدمات النجم البرازيلي روبينيو من ريال مدريد أيضا مقابل 61 مليون دولار.

ونقلت صحيفة «ذي غارديان» البريطانية عن سليمان الفهيم أحد المالكين الجدد لنادي مانشستر سيتي الانكليزي انه مستعد لدفع 135 مليون جنيه استرليني (240 مليون دولار) لضم نجم مانشستر يونايتد بطل انكلترا وأوروبا البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وكانت مجموعة أبو ظبي للتطوير والاستثمار اشترت نادي مانشستر سيتي، وفي اليوم التالي لاتمام الصفقة تم التعاقد مع النجم البرازيلي روبينيو من ريال مدريد بطل اسبانيا، وعلق الفهيم على إمكان التعاقد مع رونالدو بالقول:«قال رونالدو انه يريد اللعب مع أكبر ناد في العالم، لذا لنرى اذا كان جديا في يناير المقبل (عند فتح باب الانتقالات الشتوية)».

وبحسب تقارير صحافية يريد الفهيم ضم نجوم آخرين إلى ناديه ومنهم مهاجم برشلونة الاسباني تييري هنري وهداف كاس أوروبا 2008 الاسباني دافيد فيا، مؤكدا أنه يريد بناء «الفريق الحلم» الذي يمكنه المنافسة على لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا في غضون الثلاث سنوات المقبلة.

وسبق أن صعق سيتي الجميع عندما تعاقد مع روبينيو مقابل 42 مليون دولار ليسبق بالتالي تشلسي الذي سعى بقوة للحصول على خدماته، وهو يريد الآن منازلة ريال مدريد الساعي إلى ضم رونالدو، وقال الفهيم:«ريال مدريد يقدر سعر رونالدو ب160 مليون دولار لكن لاعبا مثله يكلف أكثر، أفكر ب240 مليون دولار»، مضيفا:«لما لا (الحصول على رونالدو)؟ فنحن سنصبح أكبر ناد في العالم، وأكبر من ريال مدريد ومانشستر يونايتد .. نريد فريقا يمكنه الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا».

تصفيات مونديال 2010: الاصابة تبعد بالاك وسيلفا عن تشكيلتي المانيا واسبانيا

< أعلن مدرب ألمانيا لكرة القدم يواكيم لوف أن قائد وصانع ألعاب المنتخب وتشلسي الانكليزي لكرة القدم ميكايل بالاك سيغيب عن المباراتين الاوليين ضد ليشتنشتاين وفنلندا السبت والاربعاء المقبل في الجولتين الاولى والثانية ضمن منافسات المجموعة الرابعة للتصفيات الاوروبية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم عام 2010 في جنوب افريقيا.

وكان بالاك توجه أمس الأول الى عيادة هانس-فيلهيلم مولر-فوهلفاهرت، طبيب بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا، حيث اكتشف إصابته بورم دموي والتهاب في قدمه اليسرى.

وانسحاب بالاك (87 مباراة دولية و38 هدفا) من المباراتين ليس بالمفاجأة بما أن لوف أعلن منذ أيام كثيرة بأن مشاركته في بداية التصفيات «غير واردة بنسبة كبيرة»، مشيرا إلى أن الاصابة التي يعاني منها بالاك ليست بالخطورة ذاتها التي تعرض لها في كاحل قدمه اليسرى وأبعدته عن الملاعب لمدة 8 أشهر عام 2007.

من جهته، أعلن لاعب وسط فالنسيا دافيد سيلفا انسحابه من مباراتي منتخب بلاده اسبانيا بطل أوروبا أمام البوسنة وارمينيا السبت والاربعاء المقبلين في مورسيا والباسيتي ضمن منافسات المجموعة السابعة بسبب الاصابة في كاحل قدمه اليسرى بحسب ما ذكرت صحيفة «الموندو».

وأضاف المصدر أن مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي قرر عدم استدعاء أي لاعب لتعويض غياب سيلفا (22 عاما) الذي بات ثاني لاعب ينسحب من التشكيلة بعد مهاجم ليفربول الانكليزي فرناندو توريس الذي تعرض للاصابة في فخذه وتم استدعاء مهاجم برشلونة بويان كركيتش ليحل مكانه.

التصنيف العالمي: اسبانيا تحتفظ بالصدارة وايطاليا تنتزع المركز الثاني من المانيا

احتفظت اسبانيا بطلة أوروبا بصدارة التصنيف الشهري للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أمس الاربعاء للشهر الثالث على التوالي في حين انتزعت ايطاليا بطلة العالم المركز الثاني من ألمانيا.

إسبانيا موقعها في الصدارة ب8 نقاط جديدة رافعة رصيدها إلى 1565 نقطة بفارق 226 نقطة عن ايطاليا التي صعدت الى المركز الثاني برصيد 1339 نقطة مستغلة تراجع الالمان الى المركز الثالث برصيد 1329 نقطة حيث خسروا 14 نقطة عن تصنيف الشهر الماضي.

ولم تطرأ أي تغييرات جذرية على المراكز العشرة الاولى باستثناء صعود تركيا 3 مراكز حيث باتت عاشرة على حساب روسيا التي تراجعت مركزين وباتت ثانية عشرة.

وبقيت البرازيل سادسة للشهر الثاني على التوالي في ثاني أسوأ مركز لها منذ اعتماد التصنيف العالمي بعدما سبق لها أن احتلت المركز الثامن عام 1993.

أما بالنسبة لتصنيف المنتخبات العربية الاخرى فبقيت مصر الاولى في المركز 21 بيد أنها خسرت 10 نقاط امام المغرب الذي احتفظ بالمركز 37 مع خسارته 19 نقطة وتونس التي صعدت 3 مراكز وباتت في المرتبة 44 والسعودية التي ارتقت 4 مراكز وأصبحت في المرتبة 48 لكنها خسرت نقطتين.

وسيشهد التصنيف العالمي تغييرات كبيرة في نهاية الشهر الحالي لأن جميع المنتخبات مدعوة إلى خوض تصفيات مونديال 2010 المقررة نهائياته في جنوب إفريقيا.

- وجاء ترتيب أول 20 منتخبا على النحو التالي (ترتيب الشهر الماضي بين القوسين):

1 (1) اسبانيا

2 (3) ايطاليا

3 (2) المانيا

4 (4) هولندا

5 (5) كرواتيا

6 (6) البرازيل

7 (7) الارجنتين

8 (8) جمهورية التشيك

9 (9) البرتغال

10 (13) تركيا

11 (12) فرنسا

12 (10) روسيا

13 (11) رومانيا

14 (15) الكاميرون

15 (14) انجلترا

16 (16) اسكتلندا

16 (17) بلغاريا

18 (18) اليونان

19 (20) اسرائيل

20 (19) غانا

وجاء ترتيب أول عشرة منتخبات عربية على النحوالتالي:

21 مصر

37 المغرب

44 تونس

48 السعودية

66 البحرين

72 العراق

76 الجزائر

81 قطر

90 ليبيا

92 سلطنة عمان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى