الهجرين حضرموت منطلق سفينة نوح عليه السلام

> «الأيام» عارف صالح التوي:

>
سفينة جاثمة في الرمال
سفينة جاثمة في الرمال
مثلما أسلفنا في حلقتنا السابقة ووصلنا إلى نتيجة مفادها أن وادي الهجرين أكثر الأودية احتمالية انطلاق سفينة نوح عليه السلام منه .

عند ظهور هذه النتيجة واصلت البحث في سورة العنكبوت وتوصلت إلى الآيات التي تتحدث عن قوم (نبي الله شعيب عليه السلام):(وإلى مدين أخاهم شعيبا فقال يا قوم اعبدوا الله وأرجو اليوم الآخر ولا تعثوا في الأرض مفسدين) العنكبوت: 36. أتت الإحداثيات كالآتي: رقم السورة 29 خط العرض، رقم الآية 36، عدد الكلمات 16، عدد الأحرف 73 (فكذبوه فأخذتهم الرجفة فأصبحوا في دارهم جاثمين) 37، أما الآية التالية فأتت الإحداثيات كالآتي : رقم 37 خط الطول، رقم 7 عدد الكلمات، 39 عدد الأحرف.

رقم 13 وهذا الرقم من عجائب الآية إذا نظرنا إلى الرقم 13 سنجده يقسم الآية إلى أجزاء لا يستطيع احد الإتيان بمثله من دقة في تقسيم الكلمات بالتساوي، وهي كالآتي: فكذبوه فأخذتهم 13 حرفا، فأخذتهم الرجفة 13 حرفا، الرجفة فأصبحوا 13 حرفا، في دارهم جاثمين 13 حرفا.

وهذا الاستنتاج له بحث خاص يقودنا إلى حقائق عظيمة عن تلك الأقوام التي لا يعلمها إلا الله عز وجل، وهذه الآية وردت أيضاً عن أقوام أهلكهم الله مثل قوم ثمود .

علما أن الرقم 13 لم يكن له مدلول إلا للفت أنظارنا إلى فهم أمور أخرى يجري البحث جار . أما الآية التي وجدناها عن قوم شعيب فهي تدل على عجائب قدرة الله عز وجل وهذه الصور موقعها حسب الإحداثيات في المملكة العربية السعودية، إذا نظرنا إلى الصورة سنجدها تتحدث عن جزء من الآية السالفة الذكر وهي قوله تعالى :(وإلى مدين أخاهم شعيبا فقال يا قوم اعبدوا الله وأرجوا اليوم الآخر ولا تعثوا في الأرض مفسدين) 36 العنكبوت الذي وجدناه كلمة (اعبدوا الله) انظر الصورة وكذا تم العثور في الموقع نفسه على صورة لإنسان ساجد ومتجه إلى القبلة وعندما قمت بوضع خط من أخمص القدمين ، توجه الخط إلى بيت الله الحرام مكة المكرمة .

صورة توضح السفينة
صورة توضح السفينة
إذن لماذا كلمة اعبدوا الله , بسبب أن هذه الكلمة نطقها كل الأنبياء والرسل في القرآن الكريم الذين ذكروا والذين لم يذكروا في قوله تعالى :(وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللّهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ) النحل36. إذن لماذا نبي الله شعيب ؟ لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم وصف نبي الله شعيب بأنه خطيب الآنبياء .

وبذا كان السؤال المهم الآن بعد كل هذا، أين إذاً سفينة نوح عليه السلام إذا كانت الاستنتاجات أتت بحقائق كان التاريخ يقولها وأكدها القرآن .

وفي المستقبل إن شاء الله سوف نقدم استنتاجات من القوآن كيف تم هجرتهم من سفينة نوح وهذا جعل البحث أكثر دهشة وتعجبا وفي قوله تعالى :

(?مَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ) الحج74 .

هناك مخطط عمل للكشف عن حقائق ستظهر في المستقبل إن شاء الله وسنرى، وأن هذا الخط الذي ربط بين أمم تم ذكرهم في سورة العنكبوت كشفت لي عن تحديد موقع سفينة نوح فقط بمجرد إسقاط الآيتين من سورتي القمر و العنكبوت ورقم السور أتت كالتالي :15-54-29-15 خط العرض، 9-13-22-47 خط الطول 15رقم الآية من سورة العنكبوت، خط العرض، 29 رقم سورة العنكبوت، 54 رقم سورة القمر، 15رقم الآية من سورة القمر. فوقعت الإحداثيات في وسط السفينة تماما وهي الآن جاثمة في الرمال، وتحديد موقعها شبه مستحيل لولا إحداثيات آيات سورة العنكبوت + الآية +سورة القمر+الآية في خط العرض أما خط الطول الذي أسقط من أقوام أهلكهم الله فله دلالة عجيبة ، مع العلم أن إحداثيات الطول وهي: 9 -13-22-47 ارقام خط الطول، فلها دلالة وإعجاز لن يأتي أحد مثله أبدا وله بحث خاص . بعد كل هذا من البحث الذي اختصرنا فيه أبحاثا سوف تكون مجالا للنقاش وحتى نقدم مادة مختصرة نستطيع معها التوصل إلى استنتاجات توصلنا لعمل متكامل مع الباحثين في مجالات ذات اختصاص والتوصل في تبيان الحقائق.

إذن أين سكن قوم نوح عليه السلام بعد الطوفان ؟

وبما أننا استنتجنا أن موقع السفينة قد اكتشفناه فإن من البديهي أن يكون للسفينة تأثير في الأرض ومن البديهي أن قوم نوح أثروا في المحيط المجاور للسفينة من بناء وزراعة وتجارة وهذا ما وجدناه بالفعل ووقع في يدي من قبل المعهد الفرنسي للآثار في اليمن كتاب يتحدث عن مجهود بذله علماء الآثار الفرنسيون و اليمنيون في شبوه القديمة. ويتحدث هذا الكتاب عن كل ما كان يخص ساكني شبوه القديمة من البناء والتجارة والتواصل مع الأمم الأخرى ، ولو أن المدينة التاريخية لا تبعد عن الكشف الذي قمنا به سوى 35كم فقط و25من وادي عِرما، فتبين لي من البحث أن العلماء وضعـوا أسئلة واستنتاجات لم أكن أتوقعها قط.. انظر معي ماذا قالوا:

أثر عثر عليه لرجل ساجد ومتجه نحو الكعبة
أثر عثر عليه لرجل ساجد ومتجه نحو الكعبة
سنعرض بعض مقتطفات البحث الذي قدمه علماء الآثار الفرنسيون واليمنيون، عنوان الكتاب:(شبوه القديمة عاصمة حضرموت) نتائج أعمال البعثة الأثرية الفرنسية اليمنية.

شبو. ما قبل التاريخ :

من خلال الأبحاث التي أنجزت منذ عام 1987م ، يتضح أن التلال المطلة على شبوة تحتوي على آثار تدل على أن المنطقة قد سكنت في العصر الباليوليتي (العصر الحجري القديم) وقد عثر على لقى أثرية تعود إلى العصر الحجري الحديث حوالى(4800+400ق.م).وفي وادي عطف نفسه على بعد بضعة كيلومترات أعالي شبوة وكذلك على أطراف الصحراء . ص26(جاكلين بيرن).

إذن نفهم من هذا أن شبوة قديمة تاريخيا، وان أول من سكنها كما ورد في الكتاب: سكنت شبوة قبل وصول السبئيين من قبل بعض الحضارمة الذين لم يمارسوا الكتابة (ص27) ، ونفهم من هذا إذا استنتجنا أن سفينة نوح الغارقة بالقرب من الوادي يكون أول من وصل إلى شبوة القديمة حاملين معهم طريقة الهندسة المعمارية واستخدام الأخشاب لمدينة شبوة التي لم يجد العلماء الفرنسيون أي جواب لسؤال وضعـوه حتى يومنا هذا حولها حيث قالوا : -1 وتطرح كمية الأخشاب المستخدمة في البناء العديد من الأسئلة وذلك لكون المنطقة شبه صحراوية ، وعلى الأغلب لم تكن الأشجار العلب أكثر كثافة مما هي عليه اليوم ، والعلب شجرة قوية لا تزال موجودة في المنطقة. لذا فإنه من المستغرب استخدام الأخشاب بهذه الكمية. -2 وتصل كمية الأخشاب المستخدمة في بناء القصر إلى ربع كمية مواد البناء، وهي كمية مدهشة في منطقة غير حرجية، أي قصر شقر شبوة. إذن نفهم من استنتاجاتهم أن الأخشاب تستعمل بكثرة في البناء وهذا وضع لديهم أسئلة أخرى في قولهم : كانت الأخشاب نادرة ، ولم يكن الغطاء النباتي واسع الانتشار.

عبارة (اعبدوا الله)
عبارة (اعبدوا الله)
إن استنتاجي إذا اعتقدنا أن السفينة الجاثمة في الرمال ربما أن قوم نوح أخذوا من أخشابها وشرعـوا في البناء والاستيطان كما علمهم الله عز وجل طريقة البناء والسكن والزراعة والتجارة إذ ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم: (جاء عن أبي يعلى، وابن السني في مسنده، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال «لقد بقي منها (أي من السفينة) شيء أدركه أوائل هذه الأمة»)..ولهذا فقد وجدوا أخشابا ذات تركيب ثلاثي الأبعاد ومعقد في التركيب. وفي حديثهم عن طريقة البناء استنتج العلماء الفرنسيون أن قصر شقر في شبوة بني بطريقة التصنيع المسبق بمعنى أن مخطط المعمار مأخوذ من تصميم سابق لم يتوصلوا إلى الآن من أين مصدر هذا التصميم في قولهم: أما فيما يتعلق بعدد الطوابق وتخطيطها الداخلي فهذا سيبقى غير معروف إلى الأبد. استنتاجنا لن يذهب بعيدا من خلال بحثهم أن طرقة البناء أخذت من فكرة بناء السفينة التي تتكون من ثلاثة أدوار كما ورد في كتاب «البداية والنهاية» لابن كثير عن روايات مأخوذة من أهل الكتاب، وهذا الاستنتاج موجود اليوم في شبام حضرموت التي بدورها أخذت فكرة البناء من شبوه القديمة .

باحث في علوم الإعجاز

[email protected]

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى