تصفيات مونديال 2010.. الأنظار مسلطة على البرازيل ودونغا

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
ستكون الأنظار مسلطة على منتخب البرازيل لكرة القدم ومدربه كارلوس دونغا المهدد بالإقالة عندما يواجه نظيره التشيلي في سانتياغو في الجولة السابعة من تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.

ولم يحقق المنتخب البرازيلي في التصفيات سوى فوزين في 6 مباريات خلال هذه التصفيات مقابل 3 تعادلات وخسارة واحدة ويحتل المركز الخامس الذي يؤهله خوض مباراة حاسمة مع ممثل الكونكاكاف.

ويتصدر منتخب البارغواي الترتيب برصيد 13 نقطة يليه الارجنتيني ومعه 11 نقطة مقابل 10 لكل من كولومبيا وتشيلي في المركزين الثالث والرابع، و9 للبرازيل الخامسة.

وازداد الضغط على مدرب المنتخب دونغا بعد فشل فريقه في التسجيل في مباراتيه الاخيرتين فخسر أمام البارغواي صفر-2، وسقط في فخ التعادل السلبي مع نظيره الارجنتيني على أرضه وقدم أداء سيئا للغاية في المباراتين.

ولم تكن الامور أفضل عندما قاد دونغا المنتخب الأولمبي، فبعد أداء غير مقنع في الأدوار الاولى مني أمام نظيره الارجنتيني بخسارة مذلة في نصف النهائي بثلاثية نظيفة فعلت الأصوات مطالبة بإقالة المدرب.

ويبدو أن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم منح دونغا فرصة جديدة قد تكون الأخيرة في مواجهة تشيلي إذا لم يحقق نتيجة إيجابية غدا الأحد سيكون مصيره الإقالة على الأرجح والإتيان مجددا بمدرب المنتخب السابق واندرلي لوكمسبورغو.

ويستمر غياب صانع ألعاب ميلان المتألق كاكا عن صفوف البرازيل لعدم شفائه من إصابة في ركبته.

في المقابل، من المتوقع أن يخوض زميل كاكا الجديد في ميلان رونالدينيو أول مباراة له مع المنتخب الأول منذ نوفمبر الماضي ضد الأوروغواي، وذلك بعد أن تم استبعاده عن التشكيلة لتراجع مستواه الموسم الماضي مع فريقه السابق برشلونة.

وتلعب الارجنتين مع البارغواي في لقاء قمة في بوينس آيرس يسعى من خلاله أصحاب الأرض إلى ضرب عصفورين بحجر واحد بالفوز على الضيوف وانتزاع المركز الاول في الترتيب العام.

وقد تسهل مهمة الارجنتين في حال تأكد غياب ثنائي خط هجوم البارغواي روكي سانتا كروز وسلفادور كاباناس اللذين يعانيان من إصابة.

ويقود المنتخب الارجنتيني حامل ذهبية أولمبياد بكين الشهر الماضي المتألق ليونيل ميسي، ويعود إلى صفوفه مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي كارلوس تيفيز بعد غيابه عن الجولة الأخيرة لإيقافه.

وفي المباريات الأخرى، تلتقي كولومبيا مع الاوروغواي في بوغوتا، والاكوادور مع بوليفيا في كيتو، والبيرو مع فنزويلا في ليما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى