(أنوار الهدى) مسابقة رمضانية بعمران

> عمران «الأيام» عبدالحافظ معجب:

> صرح لـ«الأيام» الأخ عبدالوهاب نصر الشرعبي رئيس جمعية الهدى الخيرية لتعليم القرآن الكريم والعلوم الشرعية بمحافظة عمران أن «الجمعية بدأت بتنفيذ مشاريعها الرمضانية لهذا العام بتنظيم مسابقة (أنوار الهدى العامة)، التي تنظمها الجمعية في كل عام.

وقال: «ستبدأ فعاليات المسابقة من تاريخ 10 رمضان وستستمر لمدة أسبوع يشارك فيها أكثر من 250 حافظا وحافظة لكتاب الله من جميع مديريات المحافظة، وتسعى الجمعية من خلال هذه المسابقات إلى إحياء الجانب القرآني بين الناس وبث روح التنافس بين الطلاب والحافظين، والارتقاء بمستوى التحصيل العلمي لدى الطلاب، وتنشيط حفظ كتاب الله في أوساط المجتمع».

وأضاف الشرعبي: «جمعية الهدى جمعية خيرية تعمل في مجال القرآن الكريم، ولدينا 8 دور خاصة بالقرآن الكريم بالمحافظة، ونقوم بإصدار وتوزيع المصحف الشريف المقروء والمسموع، ومدارس لتحفيظ القرآن الكريم، ومن مشاريعنا دورات تأهيلية في العلوم الشرعية وتكريم الحافظين، وتخرج خلال العام الماضي في الجمعية 261 حافظا وحافظة لكتاب الله، كما شاركنا في مسابقة الرحاب وحصلت الجمعية على المركز الأول، ومثلنا اليمن في مسابقة الفاتح للقرآن الكريم بدولة ليبيا وحصلنا على المركز الخامس عالميا».

وأشاد رئيس الجمعية بدور المحافظ الشيخ كهلان أبو شوارب وأمين عام المحافظة الشيخ صالح زمام المخلوس ومدير عام مكتب الأوقاف القاضي محمد عبدالخالق حنش، وكل الخيرين من رجال المال والأعمال الذين ساهموا ويساهمون في دعم مشاريع الجمعية.

يذكر أن الجمعية اختتمت أواخر أغسطس الماضي أنشطة مراكزها الصيفية التي بلغت هذا العام 223 مركزا توزعت على جميع مديريات المحافظة، وبلغ عدد المشاركين فيها 18066طالبا وطالبة منهم 11927 ذكرا و6139 إناثا، وقد بلغ عدد المدرسين والمشرفين على هذه المراكز 800 مدرس ومدرسة، تلقى الطلاب فيها العديد من العلوم الشرعية، وفي مقدمتها الحفظ والتلقين، بالإضافة إلى الأنشطة المتنوعة والرحلات.

كما نفذت الجمعية أربعة مراكز صيفية نموذجية بالتنسيق والتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد بالمحافظة، كما نفذت أيضا ستة مخيمات صيفية وأسابيع دعوية نموذجية للشباب والآباء استفاد منها 1860 مشاركا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى