في اجتماع محافظ عدن بمهندسي مكاتب الأشغال العامة والطرق .. أعمال الطرقات أخذت طابعا عشوائيا لغياب المهندسين القاعدين في البيوت

> عدن «الأيام» خاص:

>
عقد الأخ د.عدنان الجفري، محافظ عدن، أمس اجتماعا بمدراء ومهندسي مكاتب الأشغال العامة والطرق بالمديريات، والكادر الهندسي بالمحافظة بشكل عام، وكذا مهندسي المساحة العسكرية.

وفي الاجتماع ألقى الأخ المحافظ كلمة قال فيها:«فرصة سعيدة أن ألتقي بكم، وهذا اللقاء ضروري لكي نتدارس كثيرا من الأمور في الجوانب الإنشائية والإشرافية على المباني».

وأكد أنه «يجب التركيز على المشاريع التنموية من خلال سفلتة الطرق بشكل صحيح، وماذا سنقدم لمحافظة عدن كمهندسين أصحاب كفاءات عالية يجب الاستفادة منها في تطوير محافظة عدن، يجب أن تكونوا عونا لنا في مجال الإشراف على المشاريع والاستشارات».

وأشار إلى أن «مكاتب المديريات تفتقر للكادر الهندسي المؤهل، الذي يجب أن يشرف على المشاريع داخل كل مديرية من طرقات ورصف شوارع ومراقبة إنشاء المباني بشكل سليم وصحيح».

وأضاف:«يجب الحفاظ على تخطيط مدينة محافظة عدن، وعندما بحثنا عن المشرفين على الطرقات لم نجد المشرف المباشر على تنفيذ تلك المشاريع ومراقبة جداول الكميات والمواصفات، وإلى الآن لا نعرف نوعية المشاريع الضرورية لمحافظة عدن من مشاريع جمالية وطرقات وبنية تحتية، فهذه الأمور يحددها المهندسون المختصون من خلال عمل التصاميم وجداول الكميات، وهذا يحتم علينا عمل خارطة طريق متكاملة لمحافظة عدن».

وتحدث نائب مدير الأشغال العامة والطرق م.عبدالرحمن البصري قائلا :«إن الأخ المحافظ طلب اللقاء بالمهندسين بشكل مباشر لمعرفة طبيعة عملهم بمؤسسات مشاريع الطرقات والإشراف على المباني».

وقال: «إننا نعيش مرحلة تحول كبير بالنسبة للمحافظة، فنحن مقبلون على خليجي 20، ويجب علينا تشكيل جهاز هندسي تخصصي ليقوم بأعمال التصاميم والأعمال الإنشائية لحدث خليجي عشرين، وخلال ثلاثة أشهر بذل المحافظ جهدا كبيرا».

وفي كلمة الأخ المهندس حسن سعيد نائب المدير العام للمؤسسة العامة للمياه والصرف الصحي قال: «لقد تم تنفيذ الطرقات في المحافظة بشكل عشوائي، فالمقاول هو من قام بعمل التصاميم وجداول الكميات، التي كان من المفترض أن يعملها المهندسون المختصون لدى جهات الاختصاص بالمشاريع الحكومية، وللأسف لا أجد طريقا واحدا داخل عدن سليما، لماذا لايتم الاستفادة من كثير من المهندسين الموجودين في البيوت؟!».

و صرح الأخ المهندس سالم علي عبده مدير الدائرة الهندسية أن «هذا الاجتماع الذي دعا إليه الأخ المحافظ يعتبر اجتماعا تاريخيا، فهو المحافظ الوحيد الذي دعا إلى مثل هذا الاجتماع وبهذا الحجم».

وقد ضم الاجتماع كلا من الأخ عبدالله عبدالفتاح مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والأخ شيخ بانافع مدير عام الهيئة العامة للأراضي والمساحة والسجل العقاري والأخ عبدالرحمن البصري نائب مدير الأشغال العامة والطرق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى