دوري ابطال افريقيا:الأهلي يسعى لحسم تأهله وتعميق جراح غريمه التقليدي الزمالك

> نيقوسيا «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

> يسعى الاهلي المصري المتوج باللقب في 5 مناسبات في السابق الى حسم تأهله للدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم عندما يواجه غريمه التقليدي مواطنه الجريح الزمالك غدا الاحد في الجولة الخامسة قبل الاخيرة.

ويحتاج فريق «الشياطين الحمر» المصري الى التعادل لحجز بطاقته الى دور الاربعة بعدما كان حقق 3 انتصارات في الجولات السابقة، مقابل تعادل واحد، فيما يبدو مواطنه الزمالك في وضع حرج للغاية لانه يحتل المركز الثالث برصيد 4 نقاط من فوز وتعادل، مقابل هزيمتين آخرها بثلاثية نظيفة أمام اسيك ابيدجان العاجي صاحب المركز الثاني برصيد 5 نقاط..ويعول الاهلي على تألق نجميه محمد أبو تريكه ومحمد بركات اللذين سيشكلان مصدر قلق كبير لمدرب الزمالك الالماني راينر هولمان الذي شاهد فريقه يخسر الاثنين الماضي أمام المقاولون العرب في مباراة استعدادية لمواجهة الاحد.

ورغم هذه الخسارة والتفوق الاهلاوي الواضح على فريق هولمان أكد الاخير ان فريقه لا يزال في دائرة الصراع للتأهل الى نصف النهائي، مضيفا:«حظوظنا في التأهل متساوية مع منافسينا».

وناشد هولمان مشجعي فريقه المتوج بدوره بلقب هذه المسابقة في 5 مناسبات آخرها عام 2002، بالتواجد بكثرة في مباراة غد الاحد التي تقام على ستاد القاهرة الدولي على أمل أن لا يتكرر سيناريو مباراة الذهاب عندما فاز الاهلي بهدفين سجلهما الانغولي فلافيو أمادو وأحمد حسن، مقابل هدف لجمال حمزة.

وسيفتقد الزمالك جهود أيمن عبد العزيز في وسط الملعب ووسام العابدي فى خط الدفاع بالاضافه الى شيكابالا الموقوف من قبل المحكمة الرياضية ومحمد ابراهيم للاصابة.

وفي أبيدجان يسعى صاحب الارض آسيك الى الثأر من ضيفه ديناموس بطل زيمبابوي الذي كان فاز عليه في الذهاب 2-1.

وبدأ ديناموس مشواره في هذه المجموعة بهذا الفوز لكنه عاد بعدها وخسر في مبارياته الثلاث التالية ما جعله يقبع في ذيل الترتيب برصيد 3 نقاط وبالتالي فقد الامل في احدى بطاقتي المجموعة الى دور الاربعة، خلافا لمضيفه الذي يدخل الى هذه المباراة بهدف الفوز ولا شيء سواه خصوصا انه سيحل ضيفا على الاهلي في الجولة السادسة الاخيرة في 19 الشهر الحالي.

وفي المجموعة الثانية، يخوض الهلال السوداني مباراة مصيرية أمام مضيفه أنييمبا النيجيري في ابا، وهو يأمل للخروج بنتيجة ايجابية من أجل الابقاء على حظوظه في التأهل.

ويحتل الهلال حاليا المركز الثالث برصيد 5 نقاط من فوز كان على انييمبا بالذات (3-2) في الذهاب، وتعادلين مع مازيمبي الكونغولي (صفر-صفر) وكوتونسبور الكاميروني (1-1) الذي فاز على الفريق السوداني في الاياب (1-صفر).

ويسعى انييمبا الفائز باللقب في مناسبتين الى الثأر لخسارته ذهابا، ليخطو خطوة هامة نحو حجز بطاقته الى دور الاربعة لانه يحتل المركز الثاني برصيد 6 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن كوتونسبور الذي قد يضمن تأهله في حال خرج فائزا من مواجهته ومضيفه مازيمبي متذيل الترتيب (4 نقاط) في كينشاسا.

الأهلي «غضبان» بسبب تذاكر القمة

سادت حالة من الغضب الشديد داخل ادارة النادي الأهلي من الزمالك وذلك قبل 48 ساعة من مباراة القمة الافريقية المرتقبة بينهما لدوري أبطال افريقيا وذلك بسبب تأجيل إرسال حصة الأهلي من تذاكر اللقاء المخصصة له لمدة 24 ساعة.

في الوقت نفسه أتم الأهلي كل تجهيزاته لطرح بيع حصته من التذاكر في مقريه بالجزيرة ومدينة نصر لجماهيره التي حضرت بالفعل للشراء وفوجئت بوصول خطاب رسمي يفيد تأجيل إرسال نسبته من التذاكر إلي اليوم (أمس) وهو ما أغضب مسئولي الأهلي بشدة.

ولم يعلم مسئولو الأهلي سر هذا التأجيل برغم أن الأهلي أرسل رسمياً في طلب التذاكر منذ أربعة أيام وتم الاتفاق علي ذلك في الاجتماع التنسيقي بين الناديين قبل يومين وحضره محمود علام مدير مقر الاهلي بالجزيرة ممثلاً عن النادي.

عباس: لا مكافآت خاصة للفوز على الأهلي

نفى ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك رصد مكافآت خاصة للاعبي الفريق في حال الفوز على الأهلي في دوري أبطال إفريقيا يوم غد الأحد.

وقال عباس للموقع الرسمي للزمالك إن مكافآت المباراة تتماشى مع اللائحة التي أعدها الجهاز الفني ولا توجد نية لزيادتها.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن إدارة الزمالك رصدت مكافآت تزيد عن اللائحة تحفيزا للاعبين على الفوز في دربي القاهرة.

وطالب عباس لاعبي الزمالك بضرورة بذل مزيد من الجهد لإسعاد الجماهير البيضاء وتحقيق الفوز الذي يعيدهم الى المنافسة الحقيقية على البطولة الإفريقية.

استعدادات أمنية لمباراة الزمالك والأهلي

استعدت الأجهزة الأمنية بالقاهرة لتأمين مباراة بطولة رابطة الأبطال الإفريقية التي ستقام بين فريقي نادي الزمالك والنادي الأهلي في العاشرة من مساء يوم غد الأحد باستاد القاهرة حيث تقرر فتح منافذ بيع التذاكر للجمهور بداية من يوم أمس الأول الخميس بنادي الزمالك والنادي الأهلي بالجزيرة ومدينة نصر.

وسوف يتم فتح الأبواب في الثالثة والنصف عصر يوم المباراة وستغلق في الثامنة والنصف مساء أو عند اكتمال السعة المقررة‏,‏ وقد تم تخصيص الجهة اليمني لجمهور النادي الزمالك والجهة اليسري لجمهور النادي الأهلي‏.

‏وأوضح اللواء إسماعيل الشاعر مساعد أول وزير الداخلية أنه تم تزويد المدرجات بكاميرات خفية وكذلك حول منطقة الاستاد لضبط الخارجين عن القانون‏,‏ مشيرا إلي عدم السماح بحمل الألعاب النارية‏.‏

كما أنه يجب الالتزام بالتعليمات المرورية حتي لا يحدث ما يعكر صفو المباراة للمشاهدين واللاعبين‏.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى