ابن اسامة بن لادن ينظم "افطارا من اجل السلام" عند سفح الهرم

> القاهرة «الأيام» الان نافارو :

>
نظم عمر بن لادن، ابن اسامة بن لادن، افطارا "من اجل السلام" عند سفح الهرم في ذكرى اعتداءات 11/9 التي اعلن والده مسؤوليته عنها.

واختار عمر (27 سنة) وزوجته البريطانية زينة (52 سنة)، التي كانت تحمل اسم جين قبل ان تشهر اسلامها، تنظيم هذا الافطار الرمزي أمس الأول في الذكرى السابعة للاعتداءات التي هزت العالم.

وقالت سوزان، وهي صديقة للزوجين، لمجموعة من الصحفيين دعوا الى هذا الافطار "انهما لا يريدان الادلاء بتصريحات هذا المساء ولكننا نجتمع من اجل السلام".

وطلب اصحاب الدعوة من الصحفيين ان يغلقوا كاميراتهم وميكروفوناتهم وان يكتفوا بالمتابعة والاستماع وهم يشاهدون عمر بن لان، الابن الرابع لاسامة من زيجته الاولى وواحد من 19 ابنا وبنتا انجبهم مؤسس القاعدة وهو يوقع نداء من اجل "السلام العالمي".

ويقيم عمر في القاهرة مثل عمه خالد، ويؤكد انه لا يعرف شيئا عن والده منذ العام 2000.

وغادر عمر والده بمباركة الاخير عندما كان في العشرين من عمره بعد ان امضى ست سنوات في معسكر للقاعدة في افغانستان.

واكد عمر في مقابلات صحفية اخيرا انه ترك اسامة بن لادن لانه لم يكن يريد المشاركة في اعتداءات ضد المدنيين.

وظل عمر بعيدا عن الاضواء حتى مطلع العام الجاري عندما بدأ في الظهور في وسائل الاعلام مؤكدا معارضته لاعتداءات 11/9 واللجوء الى العنف ورافضا في الوقت نفسه وصف والده بالارهابي.

ولعمر نظرة حادة ويشبه الى حد كبير والده فهو ممشوق القامة ويرتدي جلبابا ابيض ويمسك بعصا في يده.

وخلال هذا الافطار، وبعد تناول الافطار واداء الصلاة لم يكن الحديث في السياسية مسموحا به ولكن عمر يرحب بالتحدث عن الخيول التي يقول انها "عشقه الدائم".

ويضيف "لقد ولدت مع الخيول وكانت معنا اينما ذهبنا انا ووالدي".

واقام عمر مزرعة لتربية الخيول العربية في الصحراء امام اهرامات ابوصير اطلق عليها اسم "ميريدج".

وفي نهاية ممر مترب بين مزرعة دواجن مهجورة ومبنى من الطوب الاحمر، يعيش عمر بن لادن في منزل يعلو مزرعة خيوله وتحيط به عدة خيام عربية.

ويوضح عمر ان الخيول العربية يجب ان تكون من نسل اصيل.

وعلى بعد خمسة كيلومترات من منزل عمر يقيم عمه خالد وهو شقيق اصغر لاسامة بن لادن يعيش في مصر منذ 27 عاما ولكنه يتجنب الصحافة. ويربي خالد في مزرعته "رباب" 150 جوادا عربيا اصيلا.

واذا كان عمر تربى بعيدا عن والده، فان علاقته بعمه ليست وثيقة رغم ان الاخير متزوج من بريطانية ايضا.

ويقول المقربون من عمر ان "اشياء كثيرة تفصل بينه وبين عمه فالاخير ثري ومقرب من فرع اسرة بن لادن في السعودية في حين ان عمر يمر بفترة صعبة".

وكانت السلطات البريطانية رفضت مطلع العام الحالي منح تصريح اقامة لعمر بحجة ان وجوده قد يكون "مصدر قلق" لبريطانيا، حسب ما قالت زوجته.

وكان عمر تزوج في العام 2007 في السعودية من زينة الصباح، وهي سيدة بريطانية مطلقة اسمها الاصلي جين فيلكس-براون.

ويقول محامي عمر، امجد مالك، ان القنصلية البريطانية في القاهرة رفضت طلب عمر بسبب "ولائه" لوالده.

ويريد عمر وزينة تنظيم سباق للخيول على مسافة 4800 كيلومتر في شمال افريقيا من اجل الدعوة للسلام ولكن هذا المشروع لم يتحقق بعد. (أ.ف.ب)

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى