سقوط روما على أرض باليرمو وفوز صعب لإنتر ميلان على كاتانيا

> عواصم «الأيام» ا.ف.ب:

>
تعرض روما وصيف البطل في المواسم الثلاثة الماضية لسقوط مذل على أرض مضيفه باليرمو 1-3 أمس السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وافتتح روما الذي اكتفى بالتعادل مع نابولي 1-1 في المرحلة الاولى، التسجيل مبكرا بواسطة البرازيلي جوليو باتيستا، لكن رد صاحب الارض لم يتأخر كثيرا عبر فابريتسيو ميكولي (19).

وفي الشوط الثاني، اضاف ميكولي نفسه الهدف الثاني (57)، وعزز الاوروغوياني اديسون كافاني بالهدف الثالث (73) قاطعا الطريق على فريق العاصمة بالتعويض.

وكان باليرمو مني بخسارة قاسية أمام اودينيزي 1-3 في الجولة الاولى، فيما تعادل روما مع نابولي 1-1.

وعلى ملعب سان سيرو في مدينة ميلانو، فاز إنتر ميلان بطل المواسم الثلاثة الاخيرة بصعوبة على ضيفه كاتانيا بهدفين للبرتغالي ريكاردو كواريسما (43) وكريستيان ترليتزي (48 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لجانفيتو بلاسماتي (42).

ولم يستغل كاتانيا النقص العددي في صفوف مضيفه بعد طرد لاعبه الغاني سولي علي مونتاري مع نهاية الشوط الاول (45).

ورفع إنتر ميلان رصيده إلى 4 نقاط تصدر بها الترتيب مؤقتا بعد أن كان تعادل مع سمبدوريا 1-1 في الجولة الاولى.

تعادل برشلونة مع سانتاندر وخسارة أتلتيكو مدريد أمام بلد الوليد

تعادل برشلونة مع ضيفه راسينغ سانتاندر 1-1، وخسر أتلتيكو مدريد أمام مضيفه بلد الوليد 1-2 أمس السبت في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى على ملعب نوكامب وأمام 60 ألف متفرج، تابع الفريق الكاتالوني الذي مني في المرحلة الاولى بخسارة تاريخية أمام نومانسيا الصاعد حديثا صفر-1 نتائجه المخيبة بقيادة مدربه الجديد خوسيب غوارديولا الذي خلف الهولندي فرانك رايكارد، وارتضى بنقطة لا تسمن ولا تغني عن جوع.

وعجز أي من الفريقين عن افتتاح التسجيل في الشوط الاول، وحصل برشلونة على ركلة جزاء مثيرة للجدل ترجمها الارجنتيني ليونيل ميسي إلى هدف السبق (70)، قبل أن يدرك جوناثان بيريا التعادل (76).

وفي المباراة الثانية، شوه أتلتيكو القطب الثاني في العاصمة، الصورة التي ظهر عليها في الجولة الاولى عندما هزم ملقة العائد الى الاضواء برباعية نظيفة، من خلال سقوطه أمام بلد الوليد العائد بدوره والذي استطاع بعشرة عناصر إلحاق الهزيمة بإحدى الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب اثر طرد بدرو لوبيز في وقت مبكر (21).

فوز ليفربول على مانشستر يونايتد وثلاثية لأديبايور وهدف أول لروبينيو وعمرو زكي ينقذ ويغان

فاز ليفربول على ضيفه مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين 2-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وتقدم البطل بهدف مبكر جدا بعدما مرر البلغاري ديميتار برباتوف المنتقل حديثا من توتنهام كرة عرضية استقبلها الارجنتيني كارلوس تيفيز في منتصف منطقة الجزاء وسددها بيمناه في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الاسباني خوسيه راينا (3).

ووضع تقدم الضيف مضيفه في موقف حرج فضغط لتعديل النتيجة وكان له ما أراد في الدقيقة 26 عندما أهداه ويس براون هدف التعادل حين سجل خطأ في مرمى فريقه بعد ثوان من عدم استغلال الهولندي ديرك كوييت خروجا خاطئا لمواطنه إدوين فان در سار حارس مانشستر يونايتد.

وفي الشوط الثاني، استمر التكافؤ أداء وفرصا وتهديدا، واستغل ليفربول الذي كان أفضل من الناحية الهجومية إحدى فرصه وأضاف منها 3 نقاط جديدة إلى رصيده فصار 10 نقاط وأوقف رصيد غريمه عند 4 نقاط، وبقي شريكا في الصدارة لتشلسي وصيف البطل الذي تغلب على مضيفه مانشستر سيتي القطب الثاني في مدينة مانشستر 3-1.

وكان ليفربول خسر 7 من المواجهات الثماني الاخيرة أمام مانشستر يونايتد منذ عام 2004 وبدء تولي الاسباني رافائيل بينيتيز الاشراف عليه.

وسجل المهاجم الدولي البرازيلي الذي انتقل في إحدى أكبر صفقات الموسم الصيفي من ريال مدريد إلى مانشستر سيتي، أول أهدافه في ربع الساعة الاول من ركلة حرة قريبة من خط المنطقة (20 م) لكن هذا لم يمنع تشيلسي من الفوز بثلاثية رائعة .

ودك آرسنال شباك مضيفه بلاكبيرن برباعية نظيفة افتتحها الهولندي روبن فان بيرسي (8)، وأضاف التوغولي إيمانويل أديبايور الثلاثية الأخرى (45 و81 من ركلة جزاء) و90) بعد سيطرة مطلقة للضيوف على مجريات اللقاء، رافعا رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني مؤقتا.

وبات لاعب الوسط الانكليزي جاك ويلشير الذي حل محل فان بيرسي في الدقيقة 83 أصغر لاعب في الدوري المحلي منذ عام 1992 حيث لم يكمل بعد السابعة عشرة من عمره (16 عاما و256 يوما).

وكان ويلشير لفت الانظار في المباريات الاستعدادية التي أشركه فيها المدرب الفرنسي آرسين فينغر قبل انطلاق البطولة.

وأنقذ المهاجم الدولي المصري عمرو زكي فريقه ويغان من الخسارة عندما أدرك له التعادل مع ضيفه سندرلاند الذي تقدم بواسطة مدافع ويغان تيتوس برامبل الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (15).

وسجل زكي الهدف في الدقيقة 78 فرفع رصيده إلى 4 أهداف وتصدر ترتيب الهدافين مؤقتا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى