المالكي يأمر بتشكيل لجنة للتحقيق في مقتل اربعة من العاملين في قناة الشرقية

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

>
والدة المصور احمد سالم في حالة حزن وانهيار
والدة المصور احمد سالم في حالة حزن وانهيار
امر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي أمس الأحد قوات الامن العراقية بتشكيل لجنة تحقيق بجريمة قتل اربعة من العاملين قناة الشرقية الفضائية في الموصل بينما اعلنت الشرطة اعتقال خمسة اشخاص يشتبه بتورطهم في هذا الهجوم.

وقال المكتب الاعلامي للمالكي في بيان ان "رئيس الوزراء (نوري المالكي) وجه الأجهزة الامنية في محافظة نينوى، بتشكيل لجنة تتولى التحقيق في جريمة قتل اربعة من كادر قناة الشرقية الفضائية في مدينة الموصل" كبرى مدن نينوى شمال العراق.

وشدد البيان على ضرورة "الكشف عن مرتكبي هذه الجريمة البشعة وتقديمهم للقضاء لينالوا العقاب العادل الذي يستحقونه".

ودان البيان "كل اعتداء يستهدف حياة الاعلاميين العراقيين وينتهك الحقوق والحريات الصحفية"، مؤكدا ان "هذه الجريمة الغادرة لن تفت في عضد قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية في فرض سلطة القانون وبسط الامن والاستقرار في نينوى وسائر محافظات العراق".

ونقل البيان "التعازي لذوي الشهداء وقناة الشرقية والاسرة الصحافية العراقية بهذا المصاب الاليم".

واعلنت قناة الشرقية الفضائية العراقية أمس الأول مقتل اربعة من العاملين فيها احدهم مدير مكتبها في الموصل ومصوران بعد خطفهم من قبل مسلحين مجهولين في الموصل (370 كلم شمال بغداد).

وقالت مصادر امنية ان "الشرطة العراقية عثرت على اربع جثث تعود لفريق قناة الشرقية في الموصل، كانوا قد خطفوا قبل فترة قصيرة في حي الزنجيلي وسط المدينة" واوضحت ان "الجثث تعود لمراسل ومصورين وسائق".

ونعت القناة الفضائية التي يملكها الاعلامي العراقي سعد البزاز في بيان "كوكبة من العاملين سقطوا شهداء اليوم على ايدي قوى الظلام الغادرة التي تعبث بامن العراق وتكبل افواه الاحرار وتلاحق الاعلام لوطني المستقل والعاملين في كل مكان".

واوضحت ان "الضحايا هم مصعب محمود العزاوي مدير مكتب قناة الشرقية في الموصل والمصوران احمد سالم وايهاب معد والسائق قيدار سليمان".

واعلن العميد خالد عبد الستار الناطق الرسمي باسم شرطة نينوى اعتقال خمسة اشخاص يشتبه بتورطهم في قتل كادر القناة في عمليتين منفصلتين.

واوضح عبد الستار ان "قوات الشرطة اعتقلت اثنين من المشتبه بهم يستقلون سيارة بنفس المواصفات التي نفذت عملية الخطف، وعثرت بحوزتهم على مسدس.

واضاف ان "قوة من الشرطة القت القبض على ثلاثة اخرين من المشتبه بهم في حي الثورة، والتحقيق جار معهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى