الزمالك يتعادل مع الأهلي ويحافظ على آماله في التأهل للدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا

> القاهرة «الأيام الرياضي» د.ب.أ:

>
تعادل فريق الزمالك مع ضيفه الأهلي 2/2 أمس الأحد في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة الاولى بدور الثمانية (المجموعات) لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم في المباراة التي جمعت بينهما على استاد القاهرة الدولي.

وضمن الأهلي صدارة المجموعة الأولى بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة مقابل خمس نقاط للزمالك في المركز الرابع الأخير.

ولا بديل أمام الزمالك سوى الفوز على مضيفه ديناموز هاراري في زيمبابوي يوم الجمعة المقبل ، في الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى مع عدم فوز أسيك أبيدجان على مضيفه الأهلي في المباراة التي تجمع بينهما في اليوم نفسه ، حتى يضمن التأهل إلى الدور قبل النهائي للبطولة.

وتلقى الزمالك صدمة قوية قبل بداية المباراة بعد إصابة مدافعه الدولي هاني سعيد في العضلة الأمامية خلال عملية الإحماء ليشارك أسامة حسن بدلا منه.

وبدأت المباراة وسط كثافة هجومية من جانب فريق الزمالك الذي يسعى لتحقيق الفوز لإنعاش أماله في التأهل إلى الدور قبل النهائي.

وحصل الزمالك على أول ضربة ركنية في الدقيقة الرابعة إثر كرة عرضية من محمد عبد الله حولها مدافع الأهلي شادي محمد إلى خارج الملعب.

وفي الدقيقة السادسة مرر محمد أبو تريكة كرة عرضية رائعة داخل منطقة جزاء الزمالك ولكنها لم تجد أي متابع.

وحصل عمرو الصفتي على بطاقة صفراء في الدقيقة الثامنة بعد عرقلته للأنجولي جيلبرتو قبل منطقة الجزاء ببضعة أمتار .

ولعب جيلبرتو الضربة الحرة المباشرة ليرتقي لها مواطنه فلافيو برأسه محرزا الهدف الأول للأهلي.

وخرج فلافيو لتلقي العلاج بعد تعرضه لعرقلة من أحد مدافعي الزمالك قبل أن يعود لمواصلة اللعب.

وسنحت فرصة خطيرة للأهلي في الدقيقة 12 بعدما مرر جيلبرتو كرة رائعة من الناحية اليسرى إلى محمد بركات الذي فشل في التحكم في الكرة ليضيع فرصة خطيرة على فريقه.

وحصل محمد بركات على ضربة حرة مباشرة من على حدود منطقة الجزاء إثر عرقلته من قبل أحمد مجدي لاعب الأهلي السابق.

وسدد جيلبرتو الضربة الحرة المباشرة ولكن الكرة اصطدمت في أقدام مدافعي الزمالك وتحولت إلى هجمة مرتدة.

وطالب لاعبو الزمالك الحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 24 وسط مزاعم لتعرض مهاجم الفريق جمال حمزة للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل رامي عادل مدافع الأهلي.

وكاد أحمد حسن أن يضيف الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 26 بعدما ارتقى برأسه لعرضية محمد بركات ولكن عبد الواحد السيد حارس مرمى الزمالك تصدى للكرة بثبات.. ومن ضربة ركنية من الناحية اليسرى لعبها جيلبرتو كاد رامي عادل أن يحرز هدفا ثانيا للفريق ولكن عبد الواحد السيد كان له بالمرصاد.

واحتسبت ضربة حرة مباشرة للزمالك من على حدود منطقة الجزاء مررها جمال حمزة إلى أسامة حسن الذي سددها برأسه ليرتقي لها أمير عبد الحميد ويبعدها بقبضة يده لتصل الكرة إلى أحمد حسن الذي قطع مشوارا طويلا قبل أن يمررها إلى فلافيو ولكن المهاجم الأنجولي سددها ضعيفة في يد عبد الواحد السيد.

وتهيأت الكرة للمهاجم الغاني الدولي جونيور أجوجو على حدود منطقة جزاء الأهلي في الدقيقة 38 ولكن تسديدته ضلت طريقها للمرمى.

وأدرك جمال حمزة التعادل للزمالك قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول بعدما تلقى تمريرة من أسامة حسن داخل منطقة الجزاء ليسدد مباشرة في مرمى أمير عبد الحميد حارس الأهلي.

وطالب محمد أبو تريكة بالحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 45 بعد تعرضه لعرقلة داخل منطقة الجزاء من جانب محمد أبو العلا ولكن حكم المباراة أشار باستمرار اللعب.

ومر الوقت بدل الضائع للشوط الأول دون جديد لينتهي النصف الأول للمباراة بتعادل الفريقان 1/1 .

ومع بداية الشوط الثاني أجرى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي أولى تغييراته بخروج أحمد حسن ونزول أحمد صديق.

وأضاف أجوجو الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 50 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من زميله جمال حمزة سددها مباشرة في أقصى الزاوية اليمنى لأمير عبد الحميد.

وبعد الهدف تراجع لاعبي الزمالك للدفاع بينما كثف الأهلي من محاولته الهجومية أملا في إدراك التعادل.

وأجرى جوزيه ثاني تبديل له في الدقيقة 60 بنزول سيد معوض بدلا من التونسي الدولي أنيس بوجلبان.

وأطلق اسامة حسن مدافع الزمالك قذيفة صاروخية من مسافة 35 ياردة علت عارضة مرمى أمير عبد الحميد بسنتيمترات قليلة.

وأجرى الألماني راينر هولمان المدير الفني للزمالك أول تغيير في الدقيقة 68 بنزول كريم ذكري بدلا من محمود فتح الله الذي خرج للاصابة .

وفي الدقيقة 70 وبعد سلسلة من التمريرات وصلت الكرة إلى فلافيو داخل منطقة الجزاء ليمررها بدوره إلى محمد أبو تريكة الذي سدد الكرة مباشرة على يسار عبد الواحد السيد الذي اكتفى بالنظر إليها وهي تحتضن الشباك.

وأجرى الجهاز الفني للأهلي أخر تغييراته في الدقيقة 71 بنزول أحمد بلال بدلا من فلافيو.

وتراجع المستوى العام للمباراة بعد هدف أبو تريكة حيث انحصر اللعب في منتصف الملعب وسط محاولات هجومية قليلة من جانب الأهلي.

وأجرى هولمان تغييرين دفعة واحدة بنزول شريف أشرف بدلا من جمال حمزة ومشاركة علاء عبد الغني بدلا من محمد عبد الله.. وكاد محمد بركات أن يضيف الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 85 ولكنه تسديدته اصطدمت بقدم أحمد مجدي وخرجت إلى ضربة ركنية.

واحتسب حكم المباراة ثلاث دقائق وقت بدل ضائع لم تشهد أي جديد لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين 2/2 .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى