بعدما أصبح هوجان ..هل يكون عمرو زكى هدافا للبريمرليج؟

> «الايام الرياضي» متابعات:

> ما من يوم يمر على المهاجم المصري الدولي عمرو زكي وهو في أحضان عاصمة الضباب إلا وترك بصمة على كل من رآه وجعله يقتنع بالفعل أنه لاعب من طراز فريد يستطيع أن يكون فى يوم من الأيام أحد نجوم الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

هذا بالفعل ما انفردت به شبكة «سكاي سبورتس» البريطانية والتي تحدثت عن عمرو زكي ووصفته بأنه يساوي المصارع الأمريكي الشهير هالك هوجان والعداء الجامايكي يوسين بولت والعملاق الكرتوني ستريتش أرمسترونج.

ولم تقف سكاي سبورتس في حديثها عن تلك التشبيهات فحسب بل أشادت بأسلوبه في اللعب وعدم حصوله على بطاقات ملونة، ما جعلته بطلا للجماهير التي اختارته في لعبة «الدوري الافتراضي» أو Fantasy Football على الشبكة.

فلو تتبعنا مسيرة زكي ومشواره منذ أن وطأت أقدامه أرض مطار هيثرو بالعاصمة لندن وانضمامه لويجان فسنجده لفت الانظار مع فريقه وتمكن من إحراز أربعة أهداف حتى الآن في مسابقتي الدوري والكأس، مما دفع نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد الإسباني السابق ديفيد بيكهام للإشادة به، والتأكيد على أن فريقه سيخسره حتماً في الموسم القادم لمصلحة أحد الأندية الكبيرة في البلاد.

وكان الموقع الرسمي لنادي ويجان قد أبرز قيادة المهاجم المصري للفوز على نادي هال سيتي بخماسية نظيفة أحرز البلدوزر المصري منها هدفين وساعد في إحراز هدف ثالث ضمن مباريات الدوري الإنجليزي .

وتحدث موقع الـ «لاتيكس» عن الفرعون المصري بأنه هداف البطولة الإنجليزية برصيد اربعة أهداف وانه نجم المباراة منوهاً إلى التعاون والانسجام بينه وبين لاعب الوسط الاكوادوري لويس أنطونيو فالنسيا ونجاحهم في تشكيل خطورة كبيرة على مرمى هال سيتي طوال اللقاء.

وأضاف أن هدف زكي الأول وهو الثالث لويجان كان مكافأة للمجهود الذي بذله الفرعون المصري طوال 62 دقيقة قبل إحرازه الهدف, فيما كان هدفه الثاني وهو الخامس في المباراة للفريق الأزرق كان مدهشاً وكان أجمل لقطة في المباراة فيما اتت المباراة الاخيرة امام سندرلاند والتي انقذ فيها زكي فريقه ويجان من خسارة محققة وسجل هدف التعادل رافعاً رصيده الى اربعة اهداف .

زكي يرفع مبيعات قمصان ويجان

ارتفعت مبيعات قمصان نادي ويجان الإنجليزي التي تحمل إسم عمرو زكي بعد تألق المهاجم الدولي المصري مع فريقه الجديد.

وذكرت صحيفة «مانشستر إيفننج نيوز» أن الارتفاع الواضح في مبيعات قمصان اللاعب تثبت تزايد شعبيته يوما بعد يوم بين مشجعي ناديه».

وأضافت الصحيفة في تقرير نشرته الثلاثاء «أبرز دلائل ارتفاع شعبية زكي هو التكالب على القمصان التي تحمل اسمه، حتى المقلدة منها».

وأكدت الصحيفة أن محال بيع الملابس والأدوات الرياضية لاحظت ارتفاع مبيعات حرف Z والذي يشتريه المشجعون للصق إسم زكي بالإنجليزية على بعض القمصان المقلدة.

وكان تكالب مشابه قد حدث الموسم الماضي عند انضمام أحمد حسام «ميدو» إلى نادي ميدلزبره الإنجليزي قادما من توتنهام هوتسبر.

وذكر ميدلزبره عبر موقعه الرسمي حينها إن متاجر النادي لم تستطع تلبية الطلب المكثف على القميص الذي يحمل اسم ميدو، إلى الحد الذي اضطر النادي معه إلى طبع مزيد من قمصان المهاجم المصري.

وسجل زكي ثلاثة أهداف في العدد نفسه من المباريات في الدوري الإنجليزي مع ويجان، كما هز الشباك أيضا في مشاركته الوحيدة في كأس «كارلينج».

وانضم زكي من فريق الزمالك إلى ويجان لمدة موسم على سبيل الإعارة مقابل مليون ونصف مليون جنيه استرليني، مع وجود بند يتيح للنادي الإنجليزي شراء عقده نهائيا في الصيف المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى