رئيس مجلس الشورى يزور وحدة الأمل للسرطان ويفتتح بعض المشاريع ويضع حجر الأساس لأخرى

> عدن «الأيام» فردوس العلمي:

>
أكد الأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى على تذليل كافة الصعوبات، ودعم مركز الأمل لمعالجة الأورام السرطانية، وتقديم كل ما يحتاجه مرضى السرطان.

جاء ذلك أثناء الزيارة التفقدية التي قام بها الأخوان عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى ود.عدنان الجفري محافظ عدن إلى مركز وحدة الأمل للأورام السرطانية فرع عدن، واطلعا خلالها على الرعاية الصحية التي تقدمها وحدة الأمل والصعوبات التي تعاني منها في نقص الإمكانيات وصغر حجم المركز، وكذا توفير العلاجات التي يحتاجها مرضى السرطان.

وخلال الزيارة أكدت د.نجاة الحكيمي أن «إجمالي عدد المرضى المترددين على العيادة الخارجية للفترة من يناير - يونيو 2008 وصل إلى 2684 حالة من مختلف محافظات الجمهورية، بينما بلغ المرقدين بنفس الفترة حوالي 243 حالة».

وأشارت إلى أن «بعض المرضى يتلقون العلاج، والذين تكون حالتهم متأخرة يرسلون إلى مستشفى الجمهورية التعليمي للترقيد».وأكد الأخ عمر حسن العمودي المستشار المالي للمؤسسة بضرورة أن يكون هناك مركز للكشف المبكر للأمراض السرطانية، متمنيا أن يكون هذا المركز على مساحة كافية. وأضاف أن «رئيس الجمهورية وعد أن يكون هناك دعم للمركز بـ100 مليون ريال لدعم المرضى، بالإضافة إلى إرسال 50 حالة لتلقي العلاج في الخارج».

وقال: «نتمنى من الأخ عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى أن يعمل على تثبيت هذا الدعم لصالح مرضى السرطان».

كما قام رئيس مجلس الشورى ومرافقوه بزيارة إلى مركز التدريب المهني لذوي الاحتياجات الخاصة واستمعوا من الأخت ليلى باشميلة مديرة المركز إلى ما يقدمه المركز من خدمات ورعاية لذوي الاحتياجات الخاصة من تدريب وتأهيل في عدد من المجالات المختلفة، وطافوا في أقسامه المختلفة، وتعرفوا على عمل كل قسم.

من جانب آخر تم افتتاح روضة الفيحاء بمديرية المنصورة بكلفة 62 مليون ريال بتمويل من المجلس المحلي بالمحافظة، تشتمل على 11 فصلا مع الإدراة، كما تم أيضا افتتاح مدرسة الصوفي بكلفة 630 ألف دولار بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية تحتوي على 24 فصلا مع الإدارة والمرافق الخدمية الأخرى.

كما وضع حجر الأساس لمشروع المجمع الفندقي السياحي في كالتكس البالغ تكلفته 10 مليار وخمسمائة مليون.

وأكد د.يحيى الشعيبي وزير الخدمة المدنية بأن المشروع يحتوي على خمسة مبان تشتمل على 740 غرفة، ويأتي ذلك ضمن الاستعدادات الجارية التي تشهدها محافظة عدن لخليجي 20، وسيتم الانتهاء منه خلال 2010 ليكون جاهزا لاستقبال ضيوف خليجي 20 وضيوف عدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى