كيف تصنعين الكيكة الإسفنجية

> «الايام» متابعات:

>
المقادير: 8 بيضات، كاس طحين، كوب سكر مطحون مقسوم إلى نصفين، 3 ملاعق كبيرة ماء، ملعقة فانيلا، نصف ملعقة صغيرة ملح، ملعقة نشاء، ملعقة ونصف ليمون.

مقادير الحشوة وكريمة التزيين:

- الكريمة البيضاء: ظرفان (دريم ويب)، نصف كأس كريمة خفق، 4 قطع شوكولاته بيضاء، 3 ملاعق جبنة (فيلادلفيا).

- الكريمة البنية: ظرفان (دريم ويب)، نصف كاس كريمة، خفق 4 قطع شوكولاته سوداء، 3 ملاعق جبنة (فيلادلفيا).

- التوفي لتغطية الكيكة: 4 فناجين سكر، علبتا قشطة.

- الحشوة: بسكويت أوريو، بسكويت أي نوع تفضلينه للتزيين شرط أن يكون مُحلى.

الطريقة:

1- افصلي بياض البيض عن الصفار، ثُم قومي بخلط صفار البيض مدة 7 دقائق، ثم أضيفي إليه نصف كوب سكر وفانيلا وثلاث ملاعق ماء كبيرة و اخلطي لمدة 7 دقائق.

2- بخلاط الكهرباء اخلطي بياض البيض، وفي البداية اخلطيه بسرعة خفيفة ثم بسرعة أكبر (يجب الخلط بالشفرتين حتى يستوي مارينغ بشكل جيد ولاتخلطيه أول شيء بسرعة) اخلطي البياض إلى أن يتكثف ويصبح مارينغ مثل الكريمة ثم أضيفي الملح ونصف كاس سكر والليمون، واخلطي 5 دقائق أو أكثر.

3- ضعي على صفار البيض الطحين بالتدريج وقومي بخلطه بملعقة خشبية (لاتخلطي بخلاط الكهرباء حتى لاتفسد) ثم أضيفي بياض البيض واخلطي بالملعقة بشكل دائري.

4- جهزي الصينية بوضع ورق مشمع عليها، (لاتدهني الصينية بالزيت والطحين حتى لاتفسد الكيكة) ثم اسكبي الخليط في الصينية.

5- قومي بعمل الكريمة البيضاء بتذويب قطع الشوكولا البيضاء، ثم أضيفيها إلى نصف كوب كريمة خفق وظرفين (دريم ويب) و3 ملاعق جبن فيلادلفيا، واخلطي بالخلاط الكهربائي إلى أن تصبح كريمة متجانسة.

6- قومي بعمل الكريمة السوداء باتباع نفس خطوات عمل الكريمة البيضاء.

7- بعد أن تنضج الكيكة أخرجيها من الفرن ودعيها تبرد قليلا، ثم أزيلي بلطف الورق المشمع واقسميها إلى نصفين، ضعي على النصف الأول بسكويت أوريو مغمس بالحليب، ثم ضعي فوقه الكريمة السوداء ثم ضعي الطبقة الثانية من الكيكة وادخليها في الثلاجة كي تبرد قليلا.

8- قطعي عجينة البف باستري بهذهِ الطريقة وضعيها في الفرن الى أن تحمر.

9- في هذهِ الأثناء قومي بعمل التوفي لتغطية الكيكة بوضع 4 فناجين سكر في صفرية معدن على النار، وحركي إلى أن يتكتل ثم سيذوب ليصبح ذهبي اللون، بعد ذلك أضيفي عليه علبتين من القشطة (من الأفضل أن لاتكون القشطة باردة، ضعي علب القشطة قبل الاستخدام في ماء حار)، أضيفي علب القشطة على السكر ذهبي اللون وحركي باستمرار إلى أن تختفي كل الكتل.

10- دعي التوفي قليلا يبرد وأخرجي الكيكة وغطيها بالتوفي من كل الجوانب.

11- ضعيها في إناء التقديم وابدئي التزيين بالطريقة الموضحة في الصورة, مع الكريمة البيضاء والقليل من صوص الشوكولا السائل وصوص الكراميل على البف باستري فقط, ثم دعيها في الثلاجة حتى تبرد جيدا قبل التقديم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى