المسلم أخو المسلم

> «الأيام» ماجد علي الأشول /الضالع

> إننا في مجتمع كثرت فيه المشاحنة والتفرقة وقتل المسلم على الرغم من ان ديننا الاسلامي الحنيف حرم قتل النفس وقتل الابرياء، لكن ما نشاهده في مجتمعاتنا الاسلامية امر مؤسف لأولئك الذين يعلنون بأنهم أصحاب حق فيهدمون ويقتلون ويسفكون الدماء ويبثون الكراهية بين المسلمين بأفكارهم الهدامة والمسيئة نتيجة افعالهم.

ان الاسلام دين المحبة والتسامح والاخاء وينبذ العنف ويحرم سفك الدماء بين المسلمين، فديننا الاسلام ارشدنا على حفظ كرامة المسلم، نقول لاؤلئك المتشددين وهم يحملون افكارهم الهدامة لقتل الابرياء والضعفاء بأي حق تسفكون دماء اخوانكم المسلمين وانتم تعلمون بأن الله حرم قتل الانفس وقد اوعد الله القاتل بعقاب أليم، وقال تعالى في كتابه الحكيم : «ولايقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون، ومن يفعل ذلك يلقى أثاما، يضاعف له العذاب يوم القيامة..» سورة الفرقان.

لاؤلئك المتشددين الا تعلمون يا من تظنون انكم اصحاب حق وانتم تقتلون الابرياء عمدا أنكم قتلتم الناس.. فلماذا لاتكونون مع إحياء الناس بكلمة الخير والمحبة والتسامح وتعليم الشباب طريق الاعتدال ونبذ العنف وعدم سفك دماء المسلمين حتى لانسيئ لديننا الحنيف، فالمسلم أخو المسلم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى