لـكـى لا نـخـطـئ

> «الأيام» د.مبارك حسن الخليفة:

> خبر أزعجني.. ورد خبر على لسان الأستاذ الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن يقول فيه: «إن ثمة محاولات في أروقة الأمم المتحدة تدعو لإلغاء اللغة العربية من قائمة اللغات الحية الرسمية المتعامل بها في الأمم المتحدة» صحيفة «الأيام» عدد الخميس والجمعة.

إنه خبر يزعج كل الناطقين بالعربية عربا كانوا أم غير عرب، وأنا مع الأستاذ الدكتور عبدالعزيز بن حبتور حين دعا للتصدي لكل المحاولات الهادفة لوأد لغة القرآن وإزاحتها من الاستخدام العلمي.

أمسية متميزة في منتدى خورمكسر

احتفى منتدى خورمكسر مساء الخميس 2008/9/18 بالشاعر الغنائي المبدع نصر غازي عبدالله، وبعد أن افتتح الأستاذ علي السيد رئيس المنتدى الأمسية بكلمة معبرة، أسلم القيادة للدكتور هادي العولقي الذي قدم فقرات الاحتفال خير تقديم.

وقد ألقى الشاعر نصر عددا من قصائده الجميلة التي عقب عليها عدد من الحاضرين، وتخللت الحفل وصلات غنائية قدمها فنانون مبدعون.

حضر الأمسية عدد من مندوبي بعض المنتديات والجمعيات الثقافية. ومعلوم أن الشاعر نصر غازي هو عضو في جمعية تنمية الثقافة والأدب، وقد مثل الجمعية رئيسها م.محمد مبارك حيدرة وأمينها العام الأخ صالح حنش وعدد من أعضائها. لقد كانت حقا أمسية متميزة أثرت وجدان الحاضرين ومشاعرهم.

شكرا آل بانافع

أقامت جمعية آل بانافع الخيرية الاجتماعية مساء الأربعاء 2008/9/17 أمسية ثقافية على شرف صحيفة «الأيام» بمناسبة الذكرى الـ 50 لتأسيسها واحتفالا بشخصي بمناسبة مرور 31 عاما على وجودي في عدن - اليمن، وبمناسبة عيد ميلادي السابع والسبعين الذي صادف يوم 3 مارس الماضي، وبمناسبة حصولي على اللقب العلمي على حسب ما جاء على لسان الدكتور عبدالملك بانافع.

افتتح الأمسية السفير محمد بانافع رئيس الجمعية ثم قدم الدكتور عبدالملك بانافع فقرات الأمسية الثقافية. تحدثت في هذه الأمسية عن تجربتي الحياتية وتجربتي الشعرية وقرأت عددا من قصائدي التي عقب عليها بعض الأصدقاء، وأجبت عن الأسئلة والاستفسارات التي تفضل فيها بعض الحاضرين.

حضر الأمسية الأخ عبدالقوي بانافع أمين عام الجمعية وعدد كبير من الأصدقاء.

الشكر الجزيل لجمعية آل بانافع ولكل من حضر الأمسية.

في الأسبوع القادم

1) تصحيح خطأ في بيت المتنبي الذي أورده عبدالناصر النخعي في الأسبوع الماضي (الخندف) لا (الخندق)، مع الاعتذار.

2) مع الدكتور سعيد عبده جبلي وكلمة (العتيد).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى