أساليب العمل الثقافي في المنتديات

> عدن «الأيام» خاص:

> في يوم الخميس 2008/9/18 نظم منتدى باهيصمي الثقافي الفني أمسية ثقافية بعنوان (أساليب العمل الثقافي التربوي في المنتديات والمراكز الثقافية) للباحث أحمد سعد سعيد الذي تحدث بإسهاب مستعرضا ماضي وحاضر هذه المنتديات والمراكز الثقافية ودورها، وكذا التطور الذي طرأ في أدائها وفقا للمعطيات التي ترتبت على أدائها ورافقت تطورها.

وشارك في المداخلة د.يحيى قاسم سهل الذي تطرق للنواحي المنهجية للبحث وأهميته في هذه المرحلة لكونه يعد امتدادا تاريخيا وتواصلا لأربعينيات القرن الفارط، وسيغني المكتبة بالمعلومات.

كما تحدث الشاعر والناقد عبدالرحمن إبراهيم حول الأبعاد والدلالات الفكرية والسياسية والاجتماعية لهذه المنتديات منذ تأسيس أول ناد أدبي سنة 1920، وكان وراء قيامه محمد علي لقمان والأمير أحمد فضل القمندان مرورا بالمنتديات الأخرى التي تشكلت بعد هذا، مشيرا إلى أهمية الدور الذي لعبته هذه المنتديات والمراكز والأندية في فترة الاحتلال البريطاني، وما قامت به من أدوار على صعيد التنوير والتحرير للحفاظ على القيم الأدبية والعقيدة الإسلامية في ظل هيمنة ثقافة المستعمر.

كما أغنى البحث عدد من المشاركين في الندوة، وتخللت الندوة وصلات غنائية لفرقة نسائم عدن التابعة للمنتدى، بعدها قدمت شهادة تقديرية للمحتفىبه.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى