بطولة إسبانيا .. فالنسيا يستعيد الصدارة والميريا يواصل نجاحاته

> مدريد «الأيام الرياضي» ا.ف.ب:

>
استعاد فالنسيا صدارة الترتيب اثر فوزه على ضيفه ديبورتيفو لاكورونا 4-2 أمس الاحد في المرحلة الخامسة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

على ملعب ميستالا، حول فالنسيا تخلفه بهدف لمدافع الايطالي اميليانو موريتي (11 خطأ في مرمى فريقه الى فوز كبير وادرك له ماتا التعادل في الشوط الاول (35).

وفي الشوط الثاني، نشط فالنسيا كثيرا وهدد مرمى ضيفه عدة مرات استغل منها 3 فرص بواسطة دافيد فيا (49 و82) الذي انفرد بصدارة الهدافين برصيد 6 أهداف، وخواكين (69).

وقلص لافيتا الفرق بتسجيله الهدف الثاني للفريق الزائر قبل 5 دقائـق من نهاية المباراة (85).

ورفع فالنسيا رصيده الى 13 نقطة وتقدم بفارق الاهداف على فياريال وصيف البطل الذي تغلب على مضيفه خيخون 1-صفر امس الأول في افتتاح المرحلة.

وتابع الميريا المجتهد نجاحاته وحقق فوزه الثالث على حساب ضيفه ريكرياتيفو هويلفا 1-صفر رافعا رصيده الى 10 نقاط في المركز السادس مستفيدا من خسارة اتلتيكو مدريد في عقر داره امام اشبيلية بهدف للبرازيلي لويس فابيانو الذي اطلق قذيفة من ركلة حرة مباشرة استقرت منها الكرة في اقصى الزاوية اليمنى (21).

وارتقى اشبيلية الذي لم يذق طعم الهزيمة بعد الى المركز الرابع برصيد 11 نقطة، في حين وقف رصيد اتلتيكو مدريد عند 9 نقاط.

واتسم لقاء الميريا وريكرياتيفو بالخشونة التي أدت الى طرد 3 لاعبين من الاخير لنيل كل منهم بطاقتين صفراوين هم انطونيو مونوز (76) وبابلو اوليفيرا (83) وغونزاليز سيبي (90+6) بعد دقيقة من تسجيل الهدف الوحيد بواسطة الفارو نيغريدو (90+5) الذي رفع رصيده الشخصي الى 4 أهداف.

وتغلب ملقة على بلد الوليد بهدفين لمانويل اورتيز (33) وادريان لوبيز (54) مقابل هدف لسانشيز خيل بدرو ليون (64)، فيما تعادل نومانسيا مع اوساسونا صفر-صفر.

وخسر راسينغ سانتاندر امام مايوركا بهدف لايفان ماركانو (22) مقابل هدفين لفرناندو فاريلا (45) والكاميروني بيار ويبو (86)، واتلتيك بلباو امام خيتافي بهدف لفرانشيسكو كاسكيرو (87).

واضافة الى فياريال لعبت الفرق الكبيرة الاخرى امس الأول خارج ارضها ففاز ريال مدريد حامل اللقب على بيتيس 2-1، وبرشلونة على جاره اسبانيول 2-1.

ترتيب فرق الصدارة:

1- فالنسيا 13 نقطة من 5 مباريات

2- فياريال 13 من 5

3- ريال مدريد 12 من 5

4- اشبيلية 11 من 5

5- برشلونة 10 من 5

6- الميريا 10 من 5.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى