قبل أن تهدي من تحبين هديتك

>
احياناً لانوفق باختيار الهدية التى نقدمها في مناسبة العيد مثلاً لمن نحب من اقاربنا واصدقائنا، ولان الهدية تترك أثرا في نفوس من نقدمها لهم فعليك سيدتي الانتباه لهذه الامور علك توفقين باختيار هديتك.

اعرفي لمن ستقدمين الهدية لرجل أو امرأة أو طفل، وكم يبلغ من العمر، وهل يتميز بصفات خاصة يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند اختيارنا للهدية. هل ستكون الهدية المراد تقديمها له وحده أو سيشاركه بها أفراد الأسرة. هل هذا الشخص متزوج أو عازب وهل لديه أولاد. أين يسكن هذا الشخص في منزل كبير أو يمتلك شقة؟ كيف يقضي عطلاته وأوقات فراغه. وهل يمارس نوعا محددا من الهوايات. هل يحب العطور والزهور أو يفضل أنواعا معينة من الشكولاته والحلويات.

ما هي طبيعة شخصيته، هل هو عملي أو يميل إلى الرسمية، هل يحب الفكاهة أو هو جاد. عند اختيار هدية يفضل أن يكون الشخص يريدها فعلا وليس فقط بحاجة إليها. عندما تقرر شراء هدية ما يفضل أن تكون ذات جودة عالية كما نحب أن تكون لنا، ويتم اختيار اللون والشكل بما يتلاءم وذوق المتلقي والنمط الذي يفضله. يجب الاحتفاظ بفاتورة الشراء لمدة كافية بعد شراء الهدية وذلك في حالة الحاجة للتبديل أو الإرجاع. عند الرغبة في شراء إكسسوارات لبعض الأجهزة والمعدات (كمبيوتر، آلة خياطة، كاميرا) يجب التأكد من الماركة ورقم الموديل للجهاز الأساسي الذي سيتم شراء هذه القطع له، وذلك لضمان أن تكون مناسبة ومتوافقة معه.

التغليف الجيد للهدايا باستخدام الأشرطة الملونة والعلب الجميلة بأشكال مبتكرة يضيف قدرا من المتعة والتشويق عند تلقيها وفتحها.

لإضفاء مسحة رومانسية على الهدية يمكنك تنسيق باقة جملية من الزهور بحيث تكون العلبة التي تحوي الهدية جزءا أساسيا من هذا التنسيق.

كيف تقدم الهدية:

قد تفقد الهدية أحياناً معناها إذا لم تقدم بالشكل الصحيح والمطلوب، وأهم شرط ينبغي توفره في الهدية هو عنصر المفاجأة، لأن أجمل شيء عند الإنسان هو أن يفاجئه عزيز عليه بمكافأة مادية أو معنوية. ويفضل توافر الشروط الأخرى من تغليف وفنون في التقديم وكلمات معبرة، وهناك طرق عديدة يمكن لنا ابتكارها لتقديم هدية مميزة.

كيف نختار الهدية:

إذا أردنا أن نكون متميزين في تقديم الهدية، فهل نشتري هدية يستفيد منها المهدي أم المهدى إليه أم الاثنان معا؟. والجواب: إن الهدية كلما كانت لها خصوصية، كلما كان لها أثر اكبر، ولعل فرح المرأة بالورد اكثر من الهدايا الغالية يعود إلى أنها عاطفية تهتز مشاعرها لشكل الورد، أما الرجل فيفضل الهدايا المادية المفيدة له اكثر كالساعة أو الحقيبة.

كتب / المحررة

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى