لجمال منزلك في العيد

> «الأيام» عن موقع (عروس) لزينة المنازل:

>
عزيزاتي العيد فرحة وتجدد .. لذلك لابد من ان تجددي بيتك بإضافة بعض اللمسات البسيطه والاكسسوارات، لما لها من تأثير في تغير ألوان وزوايا البيت.. لذلك سأقدم لكن بعض النصائح لإضافة لمسات تنير بريق العيد.. فلنبدأ:

حديقة المنزل

حديقة المنزل تعتبر الواجهة العامة للبيت، والحديقة التي يتم تنسيقها بالشكل الجميل وتزينها بالاكسسوارات المتناسبة تضفي على اجواء العيد البهجة والسرور وتدخل الفرحة في قلوب الاطفال، وممكن وضع طاولة الطعام عند مدخل البيت او في الحديقة، وهنا يمكن ان نغير من جو البيت وديكوره بفكرة بسيطة وهي تلبيس كراسي طاولة الطعام، ليس شرطا ان تكون فقط في الأعراس والمناسبات الكبيرة بل في هذه المناسبات الجميلة كالعيد، المطلوب حاجتان أساسيتان لتنفيذها، وهما خام التلبيس للكرسي وشرايط الربط لتزيين الكرسي، قد نحتاج لحاجات اكثر ايضا على حسب الموديل والذوق، والخامات التي يمكن أن نستخدمها لتغطية الكرسي كثيرة، منها الشيفون، التور، الحرير، الأورجنـزا، الستان، وغيرها، ويمكن أن يكون الخام سادة أو منقشا، أما شرايط الربط لتزيين الكرسي فيمكن أن تكون من نفس نوع الخامات التي ذكرت، ويمكن تغطية كل الكرسي بالخام بشكل كامل ويمكن تغطيته من الوسط، والكراسي تختلف بأشكالها، منها الحديد أو الخشب والمدور والمربع، اما طريقة فرش الخام على الكرسي ووضع الربطة عليه فسهلة.. طبعا في حالة الاستعانة بالخياط، فالمسألة تحتاج لتحضير مسبق مع الأخذ بالاعتبار شكل الكرسي وحجمه، يكون الخام الذي نغطي به الكرسي مفتوحا من الخلف بشكل بسيط في الوسط فندخل الشريطة أو الربطة داخله ونربطها بشكل ناعم، نلبس الكرسي بالكامل بالخام وبعدها ناخذ خامة ثانية ونلبس بها فقط ظهر الكرسي ونربطها، نغطي الكرسي بخام بشكل اكثر ونربطه من الخلف عن طريق الخام نفسه وطبعا هذه اسهل واسرع طريقة يمكن أن نستخدمها لتلبيس الكرسي، نلبس الكرسي خام بالكامل نفس الفكرة السابقة لكن هنا نستخدم ربطة للكرسي مثلا من الشيفون، تلبيس الكرسي بخام من الوسط وربطه بشريطة من نفس نوع الخام، ونلاحظ هنا استخدام بعض الأمور لتزيين اسفل خام الكرسي او نلبس قاعدة الكرسي بخامين، واحد يكون طويلا إلى الارجل بخام منقش وفوقه الخام الثاني، لكن يكون اقصر من الخام الذي تحته، وظهر الكرسي يلبس بخام منقش مختلف، او نلبس الكرسي بشكل كامل بخام منقش ونربط عليه ربطة ناعمة وبسيطة بلون آخر سادة او مشجر وفي النهاية تذكري أن ترتيب ادوات الطاولة ترتيبا صحيحا وكاملا يضفي على الطاولة منظرا رائعا.

الآن ندخل الى داخل المنزل ونرى كيف يمكن تزيين زوايا المنزل والطاولات.

وسادة في المنزل.. تعني الكثير في عالم الديكور

تحتل الوسادة مكانة بين ديكورات المنزل، ففي أي غرفة من غرفه وأي ركن من أركانه تعطي الوسادة أناقة وفخامة ولمسة جمالية رائعة، ويعتمد اختيارك للوسادة على نوعية الغرفة، فغرف الجلوس عادة ما توضع فيها أكثر من وسادة مختلفة الأشكال والأحجام، وذات ألوان متعددة، أو تكون ذات نقوش كثيرة، كذلك تختلف أقمشة الوسائد، فمنها الحريري والمخملي ومنها ما يأتي بطبقتين خفيفة مبطنة من الداخل، وبعضها ذات خامات مختلفة وكثيرة وهي الأنسب لغرف الجلوس، ويختلف ذوق كل واحدة في اختيار الأماكن المناسبة لوضع الوسائد، فالأريكة أنسب مكان لوضع وسادة أو أكثر ذات ألوان فاتحة إذا كانت الأريكة غامقة اللون أو العكس، والمجالس تعتبر من اهم الاماكن التي يتم فيها استقبال الضيوف يوم العيد، وكل مجلس يختلف عن الآخر، لذلك لابد من معرفة ما يحتاجه بيتك من اكسسوارات وتغيير لأماكن الكراسي والطاولات مما يغير من ستايل البيت ويجدد من الشكل المعتاد له.

ترتيب طقم الكراسي والطاولات والإكسسوارات.. فطاولة الطعام هي محط الانظار الرئيسي في يوم العيد، فلابد من ترتيبها بأصول فندقية راقية. والحمام (اعزكم الله) يجب ترتيبه وتزيينه ببعض الاكسسوارات التي تليق بألوان المنزل. كذلك غرفة النوم يمكن تغيير الوان السرير وتنسيقهاوتزيينها.. وعيدكن سعيد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى