مقتل 32 على الاقل في انفجارات في بغداد

> بغداد «الأيام» رويترز :

> قالت الشرطة إن أربع قنابل انفجرت مما أدى لمقتل 32 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في أحياء مزدحمة في بغداد فيما كان العراقيون يتسوقون ويتناولون إفطارهم بعد مغيب شمس أمس الأحد.

وانفجرت سيارة ملغومة في موقف للسيارات في حي الكرادة التجاري المزدحم بوسط بغداد وقالت وزارة الداخلية إنه تبع ذلك بسرعة انفجار نفذه انتحاري يرتدي سترة ناسفة في نفس المكان تقريبا. وقالت الشرطة إن الانفجارين قتلا 19 شخصا على الاقل واصابا 72 اخرين.

وقالت الشرطة إنه قبل ذلك بوقت قصير انفجرت قنبلة في سيارة متوقفة في حي الشرطة ببغداد في أول المساء مما أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 12 شخصا وإصابة 35 آخرين بجروح. وفي الوقت ذاته تقريبا انفجرت قنبلة أخرى مثبتة في سيارة بحي العامل القريب في بغداد فقتلت شخصا واحدا.

ويقول المسؤولون العسكريون الأمريكيون إن العنف في العراق تراجع إلى أقل مستوياته في أربع سنوات لكن بعض الجماعات المتشددة صعدت هجماتها في شهر رمضان.

واصبحت الشوارع المزدحمة بالعراقيين الذين يتسوقون الغذاء قبل الافطار هدفا للمفجرين,وفي الكرادة كانت الشوارع مكتظة بالمتسوقين الذين يشترون الملابس والهدايا قبل عطلة عيد الفطر التي تبدأ الثلاثاء وتستمر ستة ايام.

وقال قاسم الموسوي المتحدث باسم أمن بغداد لرويترز إن المسلحين يريدون ان يظهروا انه لا يوجد امن في بغداد.

وقال ان السلطات كانت تتوقع ان يكثف المسلحون هجماتهم داخل العاصمة وان بعض هذه الهجمات كان من الصعب منعها حيث تم تجميع القنابل في الاحياء التي فجرت فيها بدلا من المرور من نقاط التفتيش التابعة للشرطة.

وعلى الرغم من تحسن الوضع الامني في العاصمة العراقية فقد أظهر المتشددون أنهم لا يزالون قادرين على شن هجمات كبيرة.

وكانت قنبلة انفجرت في وقت سابق اليوم على طريق بحي المنصور في غرب بغداد فقتلت شخصا واحدا وأصابت ثلاثة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى