مؤسسة الزهراء تقيم حفلا لتكريم الفائزين في المسابقات القرآنية

الحديدة «الأيام» منصور عبدالله:

أقامت مؤسسة الزهراء الاجتماعية الخيرية بمحافظة الحديدة احتفالا تكريميا للفائزين بالمسابقات القرآنية السنوية لحفظة القرآن الكريم مساء أمس الأول في مسجد الرحمن (العيسي) بحضور أعضاء مجلس النواب ومدير أمن المحافظة وأعضاء المجلس المحلي والعلماء.

وألقى الشيخ محمد سعيد الحطامي رئيس المؤسسة كلمة أوضح فيها أن «احتفال وتكريم حفظة القرآن الكريم في هذا الشهر الكريم المبارك يأتي تتويجا لقدسية هذا الشهر من خلال أنشطة لفئة عشرة أجزاء وعشرين جزءا ومصحف كامل، وفئة الآباء وهي نوعية لكبار السن وقد بلغ عددهم 134 لعشرة أجزاء و40 متسابقا لـ 20 جزءا و7 مجموعة للمصحف الكامل ومجموعة واحدة لفئة الآباء».

وأشار إلى أن «المؤسسة تقوم بنشاط اجتماعي وخيري في توزيع مواد غذائية للفقراء والمحتاجين وإعانتهم وكفالة الأيتام وتوزيع مكائن الخياطة وإفطار الصائم ووجبات جاهزة وتقديم إعانات للمعتكفين والمعتكفات في المساجد وتوزيع مصاحف وتقديم رعاية صحية للفقراء ومشروع إكرام الإنسان وتغسيل وتكفين الموتى بالتنسيق مع الجهات المختصة».

وطالب بدعم هذه الأنشطة لخدمة المجتمع والإنسان وتحسين معيشته بالحد من الفقر. ثم ألقى الأخ مفصل إسماعيل عضو مجلس النواب وعن العلماء إبراهيم القريبي كلمتين أشارا فيها إلى أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسة في تقديم خدمات اجتماعية وخيرية تسهم في خدمة المجتمع وتساعد على الحد من الفقر وتسعى للحفاظ على كتاب الله وغرس قيمه بين المواطنين.

كما ألقيت قصائد شعرية نالت استحسان الجميع ثم قام رئيس المؤسسة وراعي الحفل الحاج صالح العيسي ومدير أمن المحافظة وأعضاء مجلس النواب بتوزيع شهادات تكريمية ومبالغ مالية وعينية للفائزين من حفظة القرآن الكريم.