نائب الرئيس يضع حجر أساس مركز الأورام ويزور المسنين والأيتام ويتفقد المحطة الكهروحرارية في عدن .. التوجيه بإيجاد وظائف للمتطوعات في مركز الطفولة الآمنة وحل مشاكل دار الأيتام

> عدن «الأيام» خاص:

>
نائب الرئيس في مسجد حقات يستمع لخطبتي العيد
نائب الرئيس في مسجد حقات يستمع لخطبتي العيد
أدى الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية ومعه الأخوة د. عدنان عمر الجفري محافظ عدن، أ.د. صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة عدن، أحمد سالم ربيع علي وكيل المحافظة، العميد عبدالله قيران مدير أمن المحافظة، صلاة عيد الفطر المبارك في مسجد حقات بمدينة كريتر.

وقد قام الأخ نائب رئيس الجمهورية بإستقبال المهنئين بعيد الفطر المبارك في القصر الجمهوري بمنطقة فتح في مديرية التواهي حيث تقدم المهنئين الأخوة عبدالعزيز عبدالغني رئيس مجلس الشورى، كما قدم الأخوة أ.د. صالح علي باصرة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عدنان عمر الجفري محافظ عدن عبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة أحمد سالم ربيع علي وكيل المحافظة، العميد عبدالله قيران مدير أمن المحافظة، ناصر منصور وكيل الأمن السياسي عدن، لحج، أبين، أحمد الضلاعي الوكيل المساعد للمحافظة، والمدراء العامون للمكاتب الوزارية في المحافظة ومدراء المناطق الأمنية وعدد من المسئولين ورجالات الإعلام والمال والأعمال والشخصيات الاجتماعية، قدموا التهاني إلى الأخ نائب الرئيس.

ويضع حجر الأساس لمشروع المركز النموذجي للأورام
ويضع حجر الأساس لمشروع المركز النموذجي للأورام
وزار الأخ عبدربه منصور هادي ثالث أيام عيد الفطر المبارك دار المسنين في مديرية الشيخ عثمان وقدم المساعدات المالية للمسنين من نزلاء الدار، اضافة إلى التبرع لإدارة الدار مبديا ارتياحه لما لمسه من عناية بالمسنين داخل الدار .

كما قام بزيارة دار الشوكاني لرعاية الأيتام بمديرية الشيخ عثمان وقدم الدعم للمركز.

وتفقد الأخ نائب رئيس الجمهورية يرافقه الأخ د. عدنان عمر الجفري محافظ عدن المحطة الكهروحرارية في منطقة الحسوة، وذلك في زيارة مفاجئة اطلع خلالها على أوضاع المحطة وسير العمل فيها حيث طاف بأقسامها وغرفة التحكم وأبدى ارتياحه لما شاهده من التزام بالعمل ومستوى تشغيل المحطة، موجها بـالاهتمام بالمحطـة والكوادر العاملين فيها.

وقام الأخ عبدربه منصور هادي بوضع حجر الأساس لمشروع المركز النموذجي للأورام في محافظة عدن بمعية الأخ د. عدنان عمر الجفري محافظ عدن.

ويزور مؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام
ويزور مؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام
إلى ذلك قام الأخ د. عدنان عمر الجفري محافظ عدن صباح أول أيام العيد بنزول إلى مستشفى الوحدة التعليمي في الشيخ عثمان ومستشفى 22 مايو في المنصورة حيث تفقد سير العمل في المستشفيين وزار المرضى فيهما وقدم لهم الهدايا والمساعدات المالية.

وقد رافقه في النزول التفقدي إلى مستشفيي الوحدة التعليمي و 22 مايو الأخوة أحمد الضلاعي الوكيل المساعد للمحافظة، د. الخضر ناصر لصور مدير عام مكتب الصحة والسكان، د. محمد سالم باعزب مدير مستشفى الوحدة التعليمي، ومدير مستشفى 22 مايو.

كما وجه الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية بضرورة إيجاد وظائف للمتطوعات في مركز الطفولة الآمنة - عدن، وذلك عبر وزارة التربية والتعليم أو عبر الإحلال الوظيفي.

ويستمع من الفنيين عن سير عمل المحطة الكهروحرارية
ويستمع من الفنيين عن سير عمل المحطة الكهروحرارية
جاء ذلك أثناء زيارته التفقدية التي قام بها صباح أمس الأول لمركز الطفولة الآمنة - عدن، بحضورالأخوة د. عدنان عمر الجفري محافظ عدن، وعبدالكريم شائف الأمين العام للمجلس المحلي للمحافظة، وأيوب أبوبكر المدير العام لمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل.

واطلع الأخ نائب رئيس الجمهورية أثناء الزيارة على آليات العمل في المركز والخدمات والأنشطة التي يقدمها المركز، وتعرف على أهداف المركز والإنجازات التي تحققت خلال ست سنوات من افتتاح المركز.

وعبر الأخ نائب رئيس الجمهورية عن ارتياحه لما شاهده في المركز من نجاحات.. مؤكدا على ضرورة فتح فروع للمركز وتحديد ميزانية له، وذلك لما يقدمه من خدمات إنسانية وتربوية للأطفال الذين يعانون من ظروف اقتصادية واجتماعية صعبة.

ويشارك أطفال مركز الطفولة الآمنة فرحتهم
ويشارك أطفال مركز الطفولة الآمنة فرحتهم
من جانبها قدمت الأخت هيام مبارك رئيسة مركز الطفولة الآمنة - عدن شرحا وافيا عن آليات العمل في المركز وما يقدمه من خدمات تربوية.

وأوضحت أن المركز يعمل على إعادة تأهيل الأطفال من خلال إدماجهم في المجتمع لإيجاد جيل متسلح بالعمل والمعرفة.

مشيرة إلى أن المركز يضم 70 طفلا من عدد من مديريات محافظة عدن وبعض المحافظات الأخرى، و أن جميع الأطفال تم إلحاقهم في المدارس الحكومية الأساسية في مختلف المراحل من الروضة إلى المرحلة النهائية من التعليم الأساسي، وقد حقق هؤلاء الأطفال مراكز متقدمة وتحصلوا على نتائج متميزة.

ويحيي أطفال مركز الطفولة الآمنة
ويحيي أطفال مركز الطفولة الآمنة
كما استعرضت عددا من الصعوبات التي تعيق عمل المركز، خاصة فيما يتعلق بالرعاية اللاحقة، مطالبة بإيجاد حل سريع لهذه المشكلة التي تقلق كل الأطفال والعاملين في المركز عندما يقترب أحد الأطفال من السنة المحددة لبقاء الطفل في المركز.

وزار الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية أمس الأول مؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام بالشيخ عثمان، حيث رافقه في هذه الزيارة الأخوة د. عدنان الجفري محافظ عدن، وعبدالكريم شائف نائب المحافظ أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة، وعدد من المسؤولين، وكان في استقبالهم هناك المشرف العام للمؤسسة ومجلس الإدارة بالمؤسسة والمدير العام ونائب المدير العام، وعدد من المسؤولين بدار الأيتام.

وفي كلمته الذي سجلها في سجل الزيارات قال الأخ عبدربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية:

ويقدم الدعم للمسنين  في دارهم بالشيخ عثمان
ويقدم الدعم للمسنين في دارهم بالشيخ عثمان
«زرت اليوم وفي إطار أفراح العيد المبارك عيد الفطر، وكذلك أعياد الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر مؤسسة الشوكاني لرعاية الأيتام، ولقد سررت أيما سرور عندما لاحظت اهتماما في مجالات الرعاية المختلفة والنظافة البيئية للدار، ولذلك أسجل الشكر والتقدير لكل القائمين على هذا الدار.

متمنيا المزيد من الاهتمام في الرعاية، خصوصا وأن ذلك يحتل أفضل مراتب العمل الإنساني الخيري.. والله يوفق الجميع إلى ذلك».

وخلال زيارته وجه نائب رئيس الجمهورية بحل كل مشاكل دار الأيتام في ضوء المذكرة المقدمة من قبل مؤسسة الشوكاني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى