آرسنال يخرج من عنق الزجاجة أمام سندرلاند ومانشستر يونايتد يقترب من فرق الصدارة

> لندن «الأيام» ا.ف.ب:

>
فوز كبير لبرشلونة على اتلتكو مدريد
فوز كبير لبرشلونة على اتلتكو مدريد
خرج آرسنال من عنق الزجاجة أمام سندرلاند عندما أدرك له صانع ألعابه الإسباني فرانسيسك فابريغاس التعادل في الوقت بدل الضائع، واقترب مانشستر يونايتد حامل اللقب في الموسمين الماضيين من فرق الصدارة بفوزه على مضيفه بلاكبيرن 2-صفر أمس السبت في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

على ملعب «ستايدوم أوف لايت»، كان آرسنال في طريقه للخسارة الثانية على التوالي والثالثة هذا الموسم عندما تخلف أمام سندرلاند بهدف غرانت ليدبيتر (86)، قبل أن ينقذه فابريغاس والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

وعلى ملعب «إيوود بارك» وتحت أمطار غزيرة حقق مانشستر يونايتد الأهم بحصده النقاط كاملة في المباراة التي جمعته بمضيفه بلاكبيرن بهدفي المدافع ويس براون (31) والمهاجم واين روني (64)،واقترب مانشستر يونايتد من فرق الصدارة بعدما حقق فوزه الثالث رافعا رصيده إلى 11 نقطة مع مباراة مؤجلة، مقابل 10 لبلاكبيرن الذي مني بهزيمته الثالثة.

وعلى ملعب «جاي جاي بي» انتهت المواجهة المرتقبة بين النجوم المصريين الثلاثة عمرو زكي (ويغان) من جهة، وأحمد حسام «ميدو» ومحمد شوقي (ميدلزبره) في مصلحة الأخيرين بهدف متأخر سجله المهاجم الفرنسي جيريمي إلياديير قبل نهاية المباراة بدقيقتين بتسديدة بيسراه.

وتألق زكي وميدو بشكل لافت في مطلع الموسم الحالي فنجح الاول في موسمه الاول في صفوف ويغان المعار إليه من الزمالك في تصدر لائحة هدافي الدوري الممتاز برصيد 5 أهداف، في حين سجل ميدو الذي يخوض موسمه الثاني في صفوف ميدلزبره 3 أهداف مع العلم بأنه بدأ الموسم احتياطيا قبل أن يفرض نفسه في التشكيلة الاساسية في المباريات الثلاث الاخيرة.

وتغلب وست بروميتش البيون على فولهام بهدف يتيم سجله روبرت بدنار (61)، وتختتم المرحلة اليوم الأحد بإقامة المباريات التالية:وست هام مع بولتون وبورتسموث مع ستوك سيتي وتوتنهام مع هال سيتي وإيفرتون مع نيو كاسل وتشلسي وصيف البطل مع أستون فيلا، ومانشستر سيتي مع ليفربول في لقاء قمة .

بطولة إيطاليا: لاتسيو يفلت من الخسارة وإنتر ميلان يلحق به إلى الصدارة

أفلت لاتسيو المتصدر من الخسارة وتعادل مع ضيفه ليتشي 1-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على الملعب الأولمبي في العاصمة روما، عجز لاتسيو الذي قدم حتى الآن مستوى رائعا مكنه من تحقيق نتائج جيدة، عن هز شباك ضيفه طوال 89 دقيقة حين تمكن مهاجمه سيموني اينزاغي من إدراك التعادل.

وكان ليتشي على وشك تحقيق فوزه الثالث هذا الموسم بعدما تقدم عبر سيموني تريبوكي (26) وبقي قاب قوسين أو أدنى من تقديم خدمة كبيرة لإنتر ميلان حامل اللقب في المواسم الثلاثة السابقة الذي تغلب على ضيفه بولونيا 2-1 فلحق بالمتصدر برصيد 13 نقطة وبات يتخلف عنه بفارق الاهداف.

وكاد انتر ميلان يفتتح التسجيل مبكرا في مناسبتين إثر تمريرتين من البرازيلي مايكون إلى السويدي زلاتان ابراهيموفيتش الذي سدد في أحضان الحارس من مسافة قريبة (8)، ثم إلى البرازيلي الآخر ادريانو الذي تابعها طائرة من مسافة قريبة أيضا فأصاب الشبكة من الخارج (9)، وفي الشوط الثاني، احتسبت ركلة جزاء لإنتر ميلان اثر لمس الكرة من قبل سيرجيو فولبي انبرى لها ادريانو بنجاح (50).

واستغل اليوناني فانغليس موراس سوء التفاهم بين الكولومبي إيفان كوردوبا والارجنتيني خافيير زانيتي قائد انتر ميلان من كرة أرسلها كريستيان أموروزو الى داخل المنطقة فتركها الاول للثاني سقطت على صدره دون أن يتنبه لها ولأن غلطة الشاطر بألف اقتنصها المهاجم اليوناني ووضعها في الشباك مقلصا الفارق (56).

وأضاع ابراهيموفيتش فرصة لا يهدرها لاعب مبتدىء بعدما تخطى جميع المدافعين وواجه انطونيولي وأرسلها خفيفة على يمينه فخرجت بجانب القائم الأيمن (90+5).

وتختتم المرحلة اليوم فيلعب أتالانتا مع سمبدوريا، وكييفو مع فيورنتينا، وجنوى مع نابولي، ويوفنتوس مع باليرمو، وريجينا مع كاتانيا، وسيينا مع روما وصيف البطل، وأودينيزي مع تورينو، وكالياري مع ميلان.

بطولة اسبانيا: فياريال ينفرد بالصدارة مؤقتا

انفرد فياريال بالصدارة بعد أن قلب تخلفه أمام ضيفه بيتيس إلى فوز 2-1 أمس السبت في افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الاسباني لكرة القدم،وافتتح بيتيس التسجيل في الدقيقة 20 بواسطة ابيلا بيريز، وبقيت الحال كذلك حتى الدقيقة 68 عندما أدرك خافيير غونزالو التعادل لأصحاب الارض.

وأهدى خوسيبا لورنتي النقاط الثلاث لفريقه بتسجيله الهدف الثاني بعد دقيقتين فصار رصيد فياريال 16 نقطة وتقدم بفارق 3 نقاط على المتصدر السابق فالنسيا الذي يلعب اليوم في ضيافة بلد الوليد، فيما وقف رصيد بيتيس عند نقطتين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى