إندونيسيا تبدي استعدادها لإقامة مشروع لصناعة الأثاث الفاخر في المنطقة الحرة

> عدن «الأيام» خاص

>
استقبل د.عبدالجليل الشعيبي، نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الحرة رئيس المنطقة الحرة عدن، عصر أمس سعادة السفير نور الأولياء سفير إندونيسيا والوفد المرافق له.

وفي بداية اللقاء أعطى الوفد صورة موجزة حول أوجه النشاط والاستثمارات القائمة في المنطقة والحراك الاقتصادي الذي تشهده المنطقة الحرة، وقد تم مناقشة سبل تطوير وتفعيل العلاقات الثنائية بين المنطقة الحرة عدن والمنطقة الحرة في باتام بإندونيسيا، كما جرى بحث تبادل الخبرات والتدريب المشترك للاستفادة من التجربة الإندونيسية في مجال الصناعات وامتصاص البطالة، وتنشيط وتطوير المناطق الحرة.

وكخطوة أولى أبدى السفير الإندونيسي استعداده لإقامة مشروع لصناعة الأثاث الفاخر، وذلك باستجلاب المواد الخام من إندونيسيا وتصنيعها في المنطقة الحرة عدن، ومن ثم تصديرها للخارج. من جانبه أبدى د.عبدالجليل الشعيبي ترحيبه الحار بمثل هذه الدعوة للمستثمرين الإندونيسيين لإقامة مشاريعهم الاستثمارية في المنطقة الحرة عدن.

وأكد على تقديم كافة التسهيلات والخدمات المطلوبة لإقامة مثل هذه المشاريع والمشاريع الأخرى تنفيذا للبرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح, كما اشاد بالدور الإيجابي لسعادة السفير واهتمامه الخاص بالمنطقة الحرة ودعوته للشركات والمستثمرين الإندونيسيين للاستثمار فيها. رافق سعادة السفير السكرتير الأول للسفارة الإندونيسية والملحقان التجاري والسياسي.

في ختام الزيارة تم تسليم درع المنطقة الحرة لسعادة السفير تقديرا لدوره.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى