اسرائيل تعتقل مواطنا لبنانيا في منطقة حدودية

> مرجعيون «الأيام» ا.ف.ب :

>
منطقة حدودية في جنوب لبنان
منطقة حدودية في جنوب لبنان
افاد مسؤول امني لبناني ان اسرائيل اعتقلت لبنانيا ليل أمس الأول في منطقة حدودية في جنوب لبنان.

وقال المسؤول رافضا الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان "الاسرائيليين اعتقلوا المواطن اللبناني احمد محمد المصطفى وهو في الثلاثينات في منطقة الوزاني القريبة من الحدود".

واشار الى ان "ظروف الاعتقال لم تتضح حتى الآن، ولا نعتقد ان في امكاننا ان نتأكد مما اذا كان احمد محمد المصطفى تجاوز الخط الازرق" الذي يقوم مقام الحدود بين اسرائيل ولبنان وقد رسمته الامم المتحدة بعد انسحاب الدولة العبرية من الجنوب في العام 2000.

وذكر سكان في منطقة الوزاني لوكالة فرانس برس ان المصطفى لم يعد الى منزله بعد مشاركته في احتفال عائلي مساء أمس الأول في قرية حدودية.

وقالت قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان (يونيفل) المكلفة مراقبة الحدود لوكالة فرانس برس انها تبلغت من القوات الاسرائيلية "توقيف مواطن لبناني كانت بحوزته كمية كبيرة من الممنوعات (مخدرات) كان يحاول تمريرها بطريقة غير شرعية الى الجانب الاسرائيلي" من الحدود.

واوضحت الناطقة باسم اليونيفل ياسمينة بوزيان ان الرجل اوقف "بعدما عبر الخط الازرق بطريقة غير شرعية" مضيفة ان "القوات المسلحة اللبنانية ابلغت بالحادث وفتح تحقيق لمتابعة القضية".

واعتقلت اسرائيل في ايلول/سبتمبر لبنانيا في منطقة رميش الى الجنوب اكثر بعد دخوله الاراضي الاسرائيلية خلال عملية تهريب مخدرات.

واعلنت اسرائيل في حينه انها العملية الثانية لتهريب المخدرات التي يتم احباطها خلال شهر في تلك المنطقة الحدودية مع لبنان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى