نجوم عالميون وعرب يشاركون في مهرجان الشرق الأوسط السينمائي بأبوظبي

> أبوظبي «الأيام» د.ب.ا:

> أعلنت إدارة مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي الذي تنظمه العاصمة الإماراتية أبوظبي أن عددا كبيرا من النجوم العالميين والعرب أكدوا حضورهم لفعاليات (السجادة الحمراء) وحفل افتتاح دورته الثانية يوم الجمعة المقبل.

وقالت نشوة الرويني مدير المهرجان للصحفيين أمس الأحد:«إن من بين النجوم الذين أكدوا حضورهم أنتونيو بانديراس وميلاني جريفيث وإدريان برودي، ومن نجوم العرب الفنانين الخليجيين عبدالحسين عبدالرضا وداود حسين، وهيفاء حسين، وسعد الفرج، ومن سوريا دريد لحام، وجمال سليمان، وسلوم حداد، وسلاف فواخرجي، أما من النجوم المصريين فستحضر الفنانة يسرا كعضو لجنة تحكيم، ويحضر أيضا محمد هنيدي وإلهام شاهين، وحسين فهمي، وخالد صالح، وشريف منير، وهالة صدقي، وفتحي عبدالوهاب، ولبلبة، وخالد النبوي، وصفية العمري ومن تونس المطربة لطيفة». وأضافت الرويني أن «عددا آخر من النجوم العالميين والعرب سيتابعون الوصول إلى فعاليات المهرجان المختلفة مثل الفنانة العالمية جين فوندا التي ستتسلم جائزة اللؤلؤة السوداء التذكارية خلال أيام المهرجان، كما ستشارك كل من سوزان ساراندون وكاثرين دونوف وليلى علوي في الجلسات الحوارية».

واعتبرت الرويني أن «المهرجان تمكن خلال فترة قصيرة من الزمن أن يكون من بين أهم الفعاليات السينمائية في المنطقة والعالم، وأن هذا الحضور الكبير يدل على هذه المكانة». وكانت إدارة المهرجان قد أعلنت أن 32 مخرجا ومخرجة من مختلف دول العالم سيشاركون في المسابقة الرسمية بـ23 فيلما.

يشار إلى أن مهرجان الشرق الأوسط السينمائي الدولي تنتجه وتنظمه هيئة أبوظبي للثقافة والتراث، ومن المقرر أن تستمر دورته الجديدة عشرة أيام.

ويذكر أن هذا المهرجان الثاني من نوعه في الإمارات، بعد مهرجان دبي السينمائي الذي تنطلق دورته الخامسة في شهر ديسمبر المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى