محافظا عدن وأبين يقفان على معوقات ضخ المياه

> زنجبار «الأيام» خاص

>
محافظا عدن وأبين أثناء تفقدهما حقول آبار مياه الربوة في منطقة الحصن
محافظا عدن وأبين أثناء تفقدهما حقول آبار مياه الربوة في منطقة الحصن
عقد أمس بديوان محافظة أبين لقاء مشترك برئاسة د.عدنان الجفري محافظ عدن وم.أحمد الميسري محافظ أبين لمناقشة أوضاع المياه في المحافظتين، والبحث عن السبل والحلول لمعالجة أزمة المياه التي شهدتها المحافظتان خلال الفترة الماضية.

وحيا الميسري الدور الكبير الذي تضطلع به مؤسسة المياه في عدن كمؤسسة رائدة، وإسهاماتها ومساندتها للمؤسسة في أبين، وقال: «لابد من بحث آلية عمل جديدة تضمن وصول المياه إلى مدن المحافظتين دون عناء».

ثم قام د.الجفري يرافقه محافظ أبين م.الميسري بزيارة موقع حوض مياه عدن الكبرى بمنطقة الحصن، الذي يغذي عدن بأكثر من 11.500.000 متر مكعب من المياه سنويا، واطلعا على سير العمل فيه، وتابعا عن كثب عملية ضخ المياه، وأهم المعوقات التي تواجهه، والعمل على تلافيها دون تأخير.

(جانب من التفاصيل)

قيادتا محافظتي عدن وأبين تلتقيان لمناقشة أوضاع المياه والبحث عن الحلول لمعاجة الأزمة..

الميسري: لابد من وجود آلية عمل جديدة تضمن وصول المياه لمدن المحافظتين دون عناء

الجفري: نحن نعتمد اعتمادا رئيسيا على حوض أبين وأية مشكلة فيه ستسبب لنا متاعب كبيرة

زنجبار «الأيام» شكري حسين:
عقد يوم أمس بديوان محافظة أبين لقاء مشترك برئاسة د.عدنان الجفري محافظ عدن وم.أحمد الميسري محافظ أبين لمناقشة أوضاع المياه في المحافظتين، والبحث عن السبل والحلول لمعالجة أزمة المياه التي شهدتها المحافظتان خلال الفترة الماضية.

أثناء الاجتماع الموسع لقيادتي أبين وعدن
أثناء الاجتماع الموسع لقيادتي أبين وعدن
وفي اللقاء الذي حضره أمين عام المجلس المحلي بمحافظة أبين الأخ ناصر عبدالله عثمان ووكيل محافظة عدن الأخ أحمد سالم ربيع علي ومديرا الأمن في المحافظتين العميد عبدالله قيران والعميد أحمد علي المقدشي ومديرا مؤسستي المياه في عدن وأبين، رحب المحافظ الميسري بمحافظ عدن ومرافقيه، وأشار إلى أهمية اللقاء الذي يأتي في إطار المعالجات التي تقوم بها السلطتان المحليتان في عدن وأبين لحل مشكلة المياه، وما رافقها من إرهاصات خلال الفترة الماضية، وبحث السبل الكفيلة بإعادة إمدادات المياه إلى مدن المحافظتين بصورة منتظمة كما كانت عليه.

وحيا الميسري الدور الكبير الذي تضطلع به مؤسسة المياه في عدن كمؤسسة رائدة، وإسهاماتها ومساندتها للمؤسسة في أبين، وقال: «لابد من بحث آلية عمل جديدة تضمن وصول المياه إلى مدن المحافظتين دون عناء، ونحن في السلطة التنفيذية في أبين لن نألو جهدا في تهيئة الظروف المناسبة لحل الإشكالية، وسنحرص على التشاور والتعاون مع إخواننا في عدن، بما يضمن لنا جميعا القضاء على المشكلة وتوفير المياه للمواطنين».

أنبوب التحكم الذي تم تخريبه، بعد إصلاحه
أنبوب التحكم الذي تم تخريبه، بعد إصلاحه
من جانبه شكر د.عدنان الجفري جهود السلطة المحلية في أبين، مؤكدا استعداد مؤسسة المياه في عدن لتسخير إمكانياتها الفنية وخبراتها التراكمية إلى جانب الإخوة في مؤسسة المياه في أبين، وقال: «نحن في عدن نعتمد اعتمادا رئيسيا على حوض أبين المائي، وحدوث أية مشكلة سواء فنية أم إدارية ستسبب لنا متاعب كبيرة، ونشعر أن عندنا القدرة على تدارك الأمور وحل الإشكالية من خلال التعاون المشترك».

وأضاف «نحن على ثقة من أن السلطة المحلية في أبين لاترضى بالأعمال التخريبية التي يتعرض لها الحوض، ونريد أن نساعد بعضنا لمجابهة مثل هذه الأمور، ويجب أن يكون هناك حرص مشترك وثقة متبادلة ومصداقية في التعامل، وبمثل هكذا أعمال يمكننا القضاء على المشكلة وتأمين وصول إمدادات المياه دون عناء».

وتم الاستماع إلى وجهات نظر الفنيين والمهندسين، وتم الاتفاق على تشكيل لجنة من المؤسستين، ويكون من أولويات عملها البحث عن البدائل والمخارج العلمية والعملية لإنهاء الأزمة، ومن ثم رفع تقريرها النهائي إلى قيادتي المحافظتين للتوقيع عليها.

قيادتا مؤسستي المياه والصرف الصحي في عدن وأبين أثناء اجتماعهما
قيادتا مؤسستي المياه والصرف الصحي في عدن وأبين أثناء اجتماعهما
عقب ذلك قام د.الجفري يرافقه محافظ أبين م.الميسري بزيارة موقع حوض مياه عدن الكبرى بمنطقة الحصن، الذي يغذي عدن بأكثر من 11.500.000 متر مكعب من المياه سنويا، واطلعا على سير العمل فيه، وتابعا عن كثب عملية ضخ المياه، وأهم المعوقات التي تواجهه، والعمل على تلافيها دون تأخير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى