أمين محلي إب: مشاركة المجتمع في رقابة المسؤولين أمر مهم

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> اختتمت أمس في محافظة إب الدورة التدريبية الخاصة بـ «مشاركة المجتمع المحلي في الرقابة والمساءلة الشعبية» المنظمة من قبل الصندوق الاجتماعي للتنمية على مدى أسبوع بمشاركة 37 متدربا يمثلون الهيئة الإدارية للمجلس المحلي لمديرية جبلة وأعضاء لجان التنمية في العزل واستشاريين وضباطا إداريين.

وأفاد الأخ م. محسن الصبري، مدير عام الصندوق الاجتماعي للتنمية بإب، بأن «المشاركين قد استفادوا من هذه الدورة التي تعتبر من أهم الدورات في كيفية الرقابة والمساءلة الشعبية والمشاركة فيها».

كما أوضح الأخ ياسر الأموي، أمين عام محلي جبلة، أن «برنامج الدورة التدريبية في مجال المراقبة والمساءلة المجتمعية يعتبر من أهم الأهداف الاستراتيجية الوطنية للانتقال إلى الحكم المحلي من أجل تحقيق التنمية المحلية وتمكين المجتمعات المحلية واللجان والمنظمات من الرقابة والمساءلة، وقد استفاد المشاركون من الدورة كثيرا».

الأخ أمين الورافي، الأمين العام للمجلس المحلي لمحافظة إب، أكد من جانبه «أن أهداف الدورة جيدة، وأتمنى أن يكون المشاركون قد استفادوا منها سواء أعضاء المجلس المحلي أو اللجان في العزل والقرى، فمن المهم أن يشارك المجتمع في مساءلة ومراقبة أي مسؤول من أجل الحد من الفساد وإظهار أسباب تعثر بعض المشاريع وغيرها، ومن ثم نقل ذلك إلى واقع العمل واستيعاب كل محتويات البرنامج الذي نتمنى أن تكون مدينة جبلة نبعه الأول».

حضر الاختتام الأخ علي محمد الزنم مدير عام مكتب المحافظ، وم. أمة الولي الشرفي، محاضرة في الدورة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى